07-يناير-2024
الصحافي وائل الدحدوح يودع خامس شهيد من عائلته (فيسبوك/الترا جزائر)

الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح يودع خامس شهيد من عائلته في حرب غزة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

بعد مأساة أخرى ألمّت بعائلة صحافي قناة الجزيرة في غزة وائل الدحوح، وقف وهو يودّع خامس شهيدٍ في عائلته نجلة وزميله حمزة الدحوح، بعبارات مخنوقة ودموع سخينة، ولكنّه أبدى رغم ذلك ثباتًا وصبرًا كبيرين.وتعّهد في كلمة تأبينية بالبقاء على العهد على "طريق اخترناه طواعية وسقيناه بالدماء".

وائل الدحدوح بكى وأبكى معه جزائريين تابعوا منذ بدء العدوان على غزة أخباره وتغطياته

وائل رغم جراحه التي لم تشفى بعد، بعد شظية أصابته قبل أيام، ورغم وجعه الذي يشفى أبدًا باستشهاد رفيقة دربه ونجله وابنته وابنته وحفيده في قصف جبان، لم يتراجع ولم ينهار، ولكنه واصل نقل صوت الحقيقة من قطاع غزة الذي يُباد تحت القصف الوحشي للاحتلال الإسرائيلي، حتى فُجع مرّة أخرى باستشهاد نجله وزميله الصحافي حمزة.

وائل الدحدوح، بكى وأبكى معه كثيرًا من الجزائريين الذين كانوا يتابعون أخباره وتغطياته، وتفاعلوا مع مأساته في هذه الحرب الدموية التي يقودها احتلال إرهابي مجرم، وبقدر ما أبدوا في منشوراتهم تضامنهم بفاجعة الدحدوح، بقدر ما أبدوا تأثرهم بكلماته وصبره وهو يزّف شهيده إلى مثواه الأبدي.

في هذا السياق، كتب الإعلامي حفيظ دراجي: استشهاد الصحفيين مصطفى ثريا، وحمزة الدحدوح الابن البكر للصحفي وائل الدحدوح إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارتهم في جنوب قطاع غزة، اللهم الهم أل الدحدوح وكل أبناء الشعب الفلسطيني الصبر والثبات في مصائبهم التي لا تتوقف بفعل عدو غاشم مقيت يمارس إبادة جماعية أمام أنظار عالم متواطئ وأخر متخاذل وجبان".

من جهته، نشر الصحفي جير بلقاسم، صورة وائل الدحدوح مودّعًا نجله حمزة، وكتب تعليقًا مقتضبًا يلخص قوة هذا الرجل أمام موقف فقدان بكره الشاب قائلًا: "اللهم ارزقني صبر وائل الدحدوح".

من جهته، كتب الأكاديمي والصحافي حسين دوحاجي، في تدوينه له على موقع التواصل فيسبوك، مستشهدًا بعزيمة هذا الرجل وقوة صبره أن "ما تحمَّله هذا الرجل من محن في هذه الحرب المشؤومة تنوء بها الجبال الرواسي ..ولكن الله سيكرمه قدر اصطباره وسيجزل له العطايا قدر احتسابه".

ويذهب في هذا الرأي أمين هدار، الذي نشر بدوره ما يدعم وائل الدحدوح في محنته بالدعاء له "اللهم اربط على قلب وائل الدحدوح فجرحه غائر ولا يضمده الا بلسم رحمتك".

في السياق نفسه، تعلق صفحة "حراير الجزائر" تضامنًا مع فاجعة الصحافي الفلسطيني، وتصفه بـ"أسطورة الصبر"، وجاء في هذا المنشور على فيسبوك: "استشهاد الصحفي مصطفى ثريا وحمزه الدحدوح نجل الصحفي وائل الدحدوح، رحمات ربي عليك يا بطل ابن البطل، موعدكم الجنة مع الشهداء و الصدقيين و النبيئين بإذن الله وائل الدحدوح أسطورة الصبر والعزة والاحتساب".

يتعلق الجزائريون بمتابعة الوضع العام في غزة منذ بدء العدوان، ويتفاعلون بمنشورات وتغريدات تدين العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين

يتعلق الجزائريون بمتابعة الوضع العام في غزة منذ بدء العدوان، ويتفاعلون بمنشورات وتغريدات تدين العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة ضد الفلسطينيين وتفضح جرائمه على المنصّات، وينخرطون في حملات التبرّع للشعب الفلسطيني ومقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائلي، ويتطلعون مثل بقية الشعوب الحرّة الرافضة للعدوان الهمجي، أن تتوقّف هذه الحرب قريبًا ويجف سيل الدماء وينال الشعب الفلسطيني حقّه في الحرّية والاستقلال.