08-يناير-2024
الصحفي وائل الدحدوح (فيسبوك/الترا جزائر)

الصحفي وائل الدحدوح (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أبدى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح اعتزازه بالتعزية التي وجهها له الرئيس عبد المجيد تبون إثر وفاة نجله حمزة بغارة إسرائيلية.

الدحدوح تلقى تعزية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

وقال الدحدوح في تسجيل صوتي بثته قناة الحياة الجزائرية: "نعتز بالتعزية وهي لفتة كريمة وعظيمة تعبر عن أصالة السيد الرئيس والشعب الجزائري".

وأضاف الصحفي الفلسطيني "نعتبر أننا والجزائر شعب واحد وليس شعبين وقضية واحدة وليست قضيتين".

وأشار إلى أن "الظروف صعبة لكن هذه اللفتات تشعرنا بالراحة وتدفعنا للمواصلة وتقوينا على الاستمرار للقيام بدورنا الإنساني النبيل".

وختم الدحدوح بالدعاء إلى الله بالصبر وأن "يلتقي مع الجزائريين إن لم يكن في الجزائر ففي القدس محررة".

وكان الرئيس تبون قد بعث بتعزية "إثر اغتيال الصحفي حمزة وائل الدحدوح، نجل الصحفي في قناة الجزيرة وائل الدحدوح، برصاص الغدر الصهيوني، ليرتقي شهيدًا ويلتحق بمعظم أفراد أسرته الشهداء، جراء العدوان الصهيوني الهمجي".

واعتبر تبون أن هذا الاستهداف "مقصود للأطقم الإعلامية التي تؤدي دورها، وانتهاكٌ صارخ للقانون الدولي الإنساني وحق الحماية التي يخولها لهم".

وأضاف أنه إذ يعزي والده، وائل الدحدوح وعائلته، فإنه يعزي من خلالهم كلّ أهالي الصحافيين الشهداء، الذين قضوا في هذا العدوان الغاشم المستمر على غزة.

وختم الرئيس بأن "ذكراهم ستظل خالدة، ووصمة عار تلاحق الاحتلال، في كل زمان ومكان، شاهدةً على تكميم أصوات الحرية وطمس حقيقة الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".