12-مايو-2022
سيدي السعيد

عبد المجيد سيدي، الأمين العام السابق للاتحاد العام للعمال الجزائريين (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجرت نيابة محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الخميس، تحقيقات في قضايا فساد مع الأمين العام السابق للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد ونجليه.

سيدي السعيد يُعدُّ من أبرز داعمي الرئيس السابق بوتفليقة وأحد عرابي العهدة الخامسة

ووفق ما نقله موقع "الشروق"، فإن الأمين العام السابق للمركزية النقابية  للعمال عبد المجيد سيدي السعيد، مثل  رفقة نجليه " حنفي وجميل" والمدعو " س .محمد"، في حدود الساعة 11.25 دقيقة، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد.

ولم يظهر لحد الآن إن كانت هذه التحقيقات ستنتهي بتوجيه التهمة رسميًا لسيدي السعيد ونجليه وبالتالي عرضهم على قاضي التحقيق للبت في مصيرهم إما بالبقاء قيد الإفراج أو الوضع تحت الرقابة القضائية أو رهن الحبس المؤقت.

ويعدُّ سيدي السعيد من أبرز داعمي الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وأحد عرابي العهدة الخامسة التي أجهضها الحراك الشعبي، وعرف عنه قربه من رجل الأعمال علي حداد والوزير الأول السابق أحمد اويحيى الموجودين بالسجن حاليًا.

وظل سيدي السعيد لسنوات طويلة الرجل القوي في الاتحاد العام للعمال الجزائريين بعد اغتيال أمينه العام السابق عبد الحق بن حمودة في التسعينات، وتمكن في فترة زعامته لأكبر النقابات في البلاد من نسج علاقات قوية داخل منظومة الحكم مكنته من البقاء في منصبه والتأثير في مجرى الأحداث الاجتماعية والسياسية.