21-يناير-2021

وزير وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري (الصورة: الجزائر دايلي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكّد وزير وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري، عن شروع قطاعه، خلال السنة الجارية، في بعث برنامج سكني جديد، يخصّ المكتتبين المسجّلين في صيغة البيع بالإيجار "عدل2" سنة 2013، الذين لم يسدّدوا الشطر الأوّل بعد، والمقدر عددهم بحوالي 30 ألف مكتتب.

العملية تهدف إلى طي ملف المكتتبين في برنامج عدل نهائيًا

وأفاد الوزير في ندوة صحافية نُظمت عقب اللقاء التقييمي المخصّص لعرض حصيلة نشاطات القطاع بعنوان سنة 2020، أنه سيتم خلال السنة الجارية، الشروع في معالجة الملفات والطعون المقبولة لهذه الفئة، بعد دراستها من طرف اللجان المختصّة، من خلال تعميق المراقبة الأولية لملفات المكتتبين عبر البطاقية الوطنية للسكن وبطاقية مديرية أملاك الدولة.

وسيتمّ اللجوء في هذا الجانب الى دراسة وافية في إطار البحث عن العقار المناسب للبناء والتركيبة المالية الملائمة لتمويلها، حسب الوزير الذي رجح التوجّه نحو الاعتماد على القروض البنكية.

واعتبر بأن تسجيل هذا البرنامج "جاء متأخرًا ولم تدرج هذه الفئة ضمن المكتتبين الذين سددوا الشطر الأول والثاني، بسبب طول مدة دراسة الملفات"، مبرزا أن القطاع سيتعامل مع هذا الملف خلال العام الجاري، بهدف منح السكنات لمستحقيها، و"طي ملف المكتتبين في برنامج (عدل 2) نهائيًا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير وكالة "عدل": جائحة كورونا تسبّبت في تأخّر إنجاز مشاريع السكن

وقفة الغضب.. مكتتبو "عدل 2" يحتجّون أمام الوزارة