13-أكتوبر-2023
(الصورة: فيسبوك) إسلام سليماني، سعيد بن رحمة

(الصورة: فيسبوك) إسلام سليماني، سعيد بن رحمة

يهم سعيد بن رحمة بتسديد ضرب جزاء، بعد إعلان صافرة الحكم عن خطأ ارتُكب ضده حاملًا الكرة ومتوجهًا نحو تنفيدها، في المباراة التي جمعت "الخضر" بنظيره منتخب الرأس الأخضر، يهرع سليماني من بعيد ويفتك الكرة من بين يدي بن رحمة، كان واضحًا أن هناك اعتراضًا من طرفه على تسديد ضربة الجزاء.

هذا المشهد أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين منتقد لسلوك "السوبر سليم" وبين مدافع عنه، حيث وصف كثيرون سليمان سليماني بحب التملك والسيطرة والأنانية في بعض الأحيان وممارسة السلطة الأبوية على باقي أفراد الفريق.

وفي وقت كانت مواقع السوشيل ميديا، تتحدث عن حركة مهاجم منتخب "الخضر" داخل الملعب، خرج سليماني بتصريحات غير متوقعة وأثارت جدلًا آخر أكثر حدّة، عقب نهاية المباراة لصالح المنتخب الجزائري بنتيجة خمسة أهداف لواحد.

حاول مهاجم "الخضر" الدفاع عن نفسه، بحجج أنه قادم من الفريق المحلي، وأنه يعاني من الكراهية بسبب ذلك ولا يحبونه.

وأرجع سليماني، في تصريح للصحافة، سبب استحواذه على كرة ضربة الجزاء بأنه يبلغ من العمر 35 سنة ويجب أن يحظى بالاحترام داخل الفريق.

واستطرد المتحدث: "أن لاعب محترف، وفي قانون كرة القدم المدرب من يحدد ضربة الجزائ، ويوجد في الفريق محرز وبعده سليماني".

إلى هنا، علّقت صفحة التحكيم الجزائري في منشور فيسبوكي: "أنا أظن أن سليماني أخطأ بهذا التصريح وقد يؤثّر على روح المجموعة كما قال بلماضي كلنا جزائريون وكلنا نملك S12  (يقصد شهادة ميلاد جزائرية أصلية)، التفرقة بين اللاعبين مولودين في الجزائر وخارجها أدخلتنا في نفق مظلم لسنوات وبلماضي تعب كثيرًا لنزع هذه العقلية، كان يمكن تجنب هذا النوع من التصريحات و الغريب أنه ولا صحفي سأله بل هو الذي قال وعلاش متسقسونيش على ضربة الجزاء".

من جهته، اعتبر الصحافي فيصل شيباني، أن سليماني "أصبح يمارس تصرفاته الصبيانية داخل الملعب ويؤثر على زملائه.. سليماني تمادى كثيرًا ويجب وضع حد له".

 

في هذا النحو، اعتبر صفحة "سكور ديراكت" أن تصريحات سليماني مبالغ فيها، وأن أغلب اللاعبين من مواليد أوروبا كانوا يتعرضون لانتقادات كبيرة ولم يذهبوا للقول إن ذلك بسبب أنهم مواليد أوروبا.

وعلقت الصفحة أن تصريحات "نجم الخضر" فيها "شيء من الدراما واللعب على العواطف".

في مقابل ذلك، وضعت صفحة "وين وين" صورة جمعت إسلام سليماني وبن رحمة، وعلقت عليها: "إسلام وبن رحمة إخوة وكل ما قيل حول الموضوع هو مجرّد إشاعات".

وأضافت الصفحة أن هذه الصورة تمحو ما حصل حول ركلة الجزاء، مؤكدة أن العلاقة بين سليماني وبن رحمة أكبر من أن تشوبها شائبة، على حدّ وصفها.