16-مايو-2024
مدير سوناطراك

(الصورة: فيسبوك)

وقّع مجمع سوناطراك والمديرية العامة للحماية المدنية، اتفاقية تقضي بتمويل تجهيز ثلاث طائرات مروحية بمعدات طبية جد متقدمة تستعملها الأطقم الطبية عند التدخل السريع خلال عمليات الإجلاء الطبي الجوي.

حشيشي: التوقيع على مثل هذه الاتفاقيات يزيد المجمع شرفًا من خلال المساهمة في تيسير عمل أعوان الحماية المدنية الذين يسهرون على تقديم يد العون من أجل إنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات

وجرى التوقيع على هذه الاتفاقية بمقر المديرية العامة لسوناطراك، من طرف الرئيس المدير العام للمجمع، رشيد حشيشي، والمدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف، بحضور الإطارات المسيرة للشركة وإطارات المديرية العامة للحماية المدنية.

وتأتي هذه الخطوة التي بادرت بها سوناطراك "كمساهمة في دعم جهود المديرية العامة للحماية المدنية على المستوى الوطني وتسهيل عمل الأعوان في أداء مهامهم النبيلة، وبصفة خاصة في عمليات الإسعاف الطبي التي تستدعي إجلاءً جويا خلال التدخلات الطارئة في حالات حدوث كوارث طبيعية أو الحوادث الطارئة".

كما تجسد هذه الاتفاقية الالتزام الثابت والدائم لسوناطراك، كمؤسسة مواطنة، بخدمة الصالح العام في شتى المجالات والميادين.

وأكد حشيشي أن "التوقيع على مثل هذه الاتفاقيات يزيد المجمع شرفا، من خلال المساهمة في تيسير عمل أعوان الحماية المدنية الذين يسهرون على تقديم يد العون من أجل إنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات"، مبرزا الطابع الانساني لمهمة هذه الهيئة ودورها الوقائي والتحسيسي لزيادة قدرة المواطنين والمؤسسات في مواجهة المخاطر والكوارث.

كما أشاد بمواجهة الحماية المدنية الجزائرية لمختلف الحوادث والكوارث الطبيعية داخل الوطن وبتجربتها الكبيرة وتمرسها وتقديمها للمساعدة حتى خارج الوطن.

وأوضح حشيشي أن تمويل سوناطراك لتجهيز ثلاث مروحيات بالمعدات الطبية يتوافق مع رغبة المديرية العامة للحماية المدنية في عصرنة وسائل عملها لضمان تدخل طبي سريع وآمن خلال عمليات الإجلاء الجوي لضحايا الحوادث والكوارث.

وأشار المتحدث إلى وعي مجمع سوناطراك بطبيعة وحجم الخطورة التي يمثلها هذا النوع من التدخلات، لافتا إلى أن الحفاظ على النفس والمنشآت في صدارة الأولويات في سياسة المجمع للصحة والأمن والسلامة.

وأكد في هذا الصدد أن الحذر والالتزام بالإجراءات الأمنية والتقيد بها في جميع الظروف والأوقات تعتبر مهمة كل فرد في المجمع ومسؤوليته، مبرزا أن "صناعة المحروقات لم ولن تتخلى عن اليقظة المطلوبة للحفاظ على أرواح العمال والممتلكات".