24-أبريل-2024
سونطراك أبراج

(الصورة:فيسبوك)

أعلنت شركة سوناطراك، اليوم الأربعاء، عن بتوقيع بروتوكول تفاهم مع الشركة العُمانية "أبراج" لخدمات الطاقة، بحسب ما أفاد به بيان للمجمع.

البروتوكول الموقّع مع الشركة العُمانية يضمّ أيضًا خدمات المشاريع المتكاملة

ووفق بيان أصدرته سوناطراك فإنّ "البروتوكول سيتيح لها ولـ"أبراج" لخدمات الطاقة الشروع في مناقشات تتعلق ببحث فرص التعاون في مجال أنشطة الحفر والصيانة وخدمات الآبار، بالإضافة إلى خدمات المشاريع المتكاملة."

ويؤكد توقيع بروتوكول التفاهم هذا، بحسب المصدر، "طموحات سوناطراك لتطوير التعاون في مجال أنشطة الخدمات النفطية على الصعيد الدولي وتعزيز الشراكة أكثر مع الشركات العُمانية من خلال تبادل التجارب والتكوين المتخصص."

وتعدّ مذكرة التفاهم مع "أبراج" العمانية ثالث الصفقات، التي توقّعها شركة سوناطراك خلال نيسان/أفريل الجاري، بعد مذكرة اتفاق مع الشركة السويدية "تيثيس أويل إيه بي"، المختصة في مجال استكشاف وتطوير واستغلال المحروقات في مناطق "الحجيرة 2" و"الهياد 2".

وفي الأسبوع الأول من الشهر الجاري، وقع، عملاق الطاقة الجزائري "سوناطراك" مذكرة تفاهم مع "توتال إنرجي" لتعزيز شراكتهما وتوسيع مجالات تعاونهما.

وتهدف المذكرة مع الطرف الفرنسي إلى "استغلال الرقع التعاقدية الموجودة بكل من "تي إف تي2" و"تي أف تي جنوب" وتيميمون وبركين في إطار عقود الشراكة القائمة."

وشركة "أبراج" العمانية لخدمات الطاقة، تأسست أبراج في عام 2006. وتمتلك الحصة الكبرى من قطاع خدمات النفط والغاز في مسقط. إذ تشكل 28% من خدمات الحفر وأكثر من 15% من خدمات صيانة الآبار.

كما تملك الشركة إستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية، وفي مقدمتها "شيفرون" وشركة "نفط الخليج" الكويتية و"توتال إنرجي"، وتعمل على توسيع رقعة عملياتها الإقليمية والإسهام في تأمين الطاقة والنمو الاقتصادي محليًا وإقليميًا وعالميًا.