سونلغاز تعلن عن الربط الكهربائي المباشر بين الجزائر وليبيا

سونلغاز تعلن عن الربط الكهربائي المباشر بين الجزائر وليبيا

رئيس مجمع سونلغاز شاهر بولخراص مع وفد من وزارة الكهرباء الليبية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

انطلقت عملية الربط الكهربائي المباشر بين الجزائر وليبيا، في إطار الشراكة المعلن عنها خلال المنتدى الاقتصادي الجزائري –الليبي المنعقد مؤخرًا في الجزائر.

اعتبر رئيس المجمع أن تحقيق الربط الكهربائي المباشر بين الجزائر و ليبيا، قرارًا تاريخيًا

وأوضح مجمع سونلغاز في بيان له اليوم، أن وفدًا عن الشركة  في زيارة إلى ليبيا، قد باشروا إلى جانب وزارة الكهرباء والطاقات المتجدّدة في مدينة طرابلس اللّيبية، دراسة سبل إمداد ليبيا بالكهرباء خلال صائفة 2021. وذلك بمشاركة رئيس مجلس شركة جيكول، وئام العبدلي. وعدد من الإطارات مسيرة في شركة.

وكشف رئيس مجمع سونلغاز شاهر بولخراص، عن مباشرة سونلغاز لعملية تأجير توربينات غازية متحركة، بأسرع وقت ممكن واستعجالي لدعم الشبكة خاصة في طرابلس، والإمداد بالطاقة الكهربائية عبر الشبكة التونسية بين 180/200 ميغاواط. في اليومين القادمين.

واعتبر رئيس المجمع أن تحقيق الربط الكهربائي المباشر بين الجزائر و ليبيا، قرارًا تاريخيًا، بعدما دخل رسميا مخطط شبكة النقل. إلى جانب التعامل في مجال التدريب في مختلف التخصّصات.

وأكد بولخراص التزام الجزائر من خلال مجمّع سونلغاز، بدعم الجمهورية الليبية في انطلاقتها الاقتصادية الجديدة، واستعداد سونلغاز بما تملكه من خبرة وتجربة كمتخصّص في الطاقة، وما تزخر به من موارد مادية وبشرية لفتح ذراعيها على التعاون وفق مبدأ (رابح- رابح).

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فواتير الكهرباء والغاز تستنزف جيوب الجزائريين

مواطنون عجزوا عن دفع الفواتير.. مستحقّات سونلغاز بلغت 70 مليار دينار