27-أكتوبر-2023
الشرطة الجزائرية تعتقل مشتبهين (الصورة: أكسبرس ديزاد)

صورة أرشيفية

تمكنت مصالح الأمن الوطني بالجزائر العاصمة، من تحرير شاب يبلغ من العمر 21 سنة، تعرض للاختطاف والاحتجاز مع التهديد باستعمال العنف، من طرف 3 أشخاص.

طالب المختطفون عائلة الضحية بدفع فدية قيمتها 1 مليار و200 مليون سنتيم لإطلاق سراحه

وأكد بيان لمصالح أمن العاصمة أن عماية الاختطاف والاحتجاز تمّت على مستوى بلدية خرايسية بالجزائر العاصمة، حيث طالب المختطفون عائلته بدفع فدية قيمتها 1 مليار و200 مليون سنتيم لإطلاق سراحه.

وباشرت مصالح الشرطة القضائية لدرارية تحرياتها، فور تلقيها البلاغ، وأوضح المصدر ذاته أنّه "باستغلال كل الوسائل البشرية والتقنية، حيث تم تحديد موقع الضحية المحتجز، وتوقيف المتورطين في ظرف وجيز، ليتم تقديم المشتبه فيهم  أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة.

1

 

.

وفي عملية ثانية، أوقفت مصالح أمن لولاية الجزائر شخصًا مسبوقًا قضائيًا وحجز 7.8 غ من المخدرات الصلبة من نوع كوكايين وكذا 9360 قرص من المؤثرات العقلية.

وكشفت مصالح أمن ولاية الجزائر أنها أوقفت "أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا عن قضية حيازة وإخفاء ونقل المؤثرات العقلية والمخدرات الصلبة "كوكايين" لغرض البيع والترويج باستحضار مركبة".

وعالجت مصالح الأمن القضية استنادا لـ"معلومة أمنية وردت للفرقة بخصوص تواجد شخص مشتبه فيه بصدد حيازة ونقل كمية من المؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء بمدينة بني مسوس". وفق المصدر ذاته.