27-أبريل-2022
شرف الدين عمارة

شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

في أوّل ردّ رسمي له على بيان الاتحاد الكاميروني بشأن تصريحات الناخب الوطني، جمال بلماضي، قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، إن التحكيم في أفريقيا غير عادل، ولم يرتقِ للمستوى المطلوب.

عمارة: تصريحات بلماضي واضحة ولم تُسئ إلى الاتحاد الكاميروني

وأوضح عمارة في تصريحات لوسائل الإعلام، مساء الثلاثاء، أنّ تصريحات بلماضي لم تحمِل أيّة إساءة للاتحاد الكاميروني، وعلى إيتو أن يتذكّر موقف الجزائر الداعم للكاميرون لاحتضان "الكان" الأخيرة.

ودافع عمارة عمّا قاله الناخب الوطني عن التحكيم الأفريقي، مؤكدًا: "لا يوجد ما يُسيء لاتحاد الكرة الكاميروني وهذا البلد، في تصريحات جمال بلماضي"، واستدرك: "بلماضي استعمل حقّه في التنديد بقرارات التحكيم (بكاري غاساما)، ونظر إليه على أنه أساء إدارة مواجهة العودة بين “الخضر” والكاميرون."

ووفقه فإن " نظرتنا في اتحاد الكرة الجزائري هي النظرة ذاتها الخاصّة بِبلماضي، حيث نعتبر أن طريقة إدارة الحكم الغامبي غاساما لمباراة العودة غير عادلة، كما ارتكب أخطاء جسيمة وفاضحة. عموما هو حكم لم يكن في مستوى مباراة تصفوية مونديالية كبيرة."

 

"التحكيم في إفريقيا غير عادل".. شرف الدين عمارة يرد على #إيتو_صامويل

Posted by Journal el Bilad on Tuesday, April 26, 2022

واتهم عمارة أطرافًا -لم يسمّها- بمحاولة إخراج تصريحات الناخب الوطني عن سياقها لضرب المنتخب، مردفًا: "نحن نحترم اتحاد الكرة الكاميروني، بل كلّ اتحادات اللّعبة عبر القارّة السّمراء.

وأشار رئيس الاتحاد الجزائري، إلى العلاقة التي تربطه بنظيره الكاميروني، قائلًا: "إيتو صامويل صديقي".

وتحاشى شرف الدين عمارة الحديث عن تظلّم هيئته المرفوع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، غير أنه أكّد أنه " لا جديد يذكر بخصوص هذا الملف لحدّ الآن وفي الاتحاد ننتظر أيضًا ردّ الفيفا".

وبشأن مستقبل الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي أعلن بقاءه رسميا مع المنتخب، شدّد المتحدّث على أن الاتحاد يربطه عقد معنوي مع بلماضي، وهناك تحديات كبرى في انتظاره.

وتابع: "قلتها في مرات سابقة بأن بلماضي باقٍ معنا، وما يربطه بالجزائر أكثر من مجرد عقد"، مشيرًا إلى أن "بلماضي شخصٌ ملتزم ويحبّ بلاده والمنتخب الوطني."

ولفت إلى أنّ "المنتخب هو المُستفيد من بقاء بلماضي وقراره أسعد الكثيرين. وهو يعلم أن الخضر تنتظرهم تحديات كبيرة".

وعن قراره بخصوص مغادرته الهيئة الكروية، فقال: "لم أحسم بعد مستقبلي بالبقاء أو ترسيم الاستقالة، وكلّ شيئ سيُحسم خلال الجمعية العامة المقبلة للاتحاد".

ويُذكر أنّ رئيس الاتحاد الكاميروني، صامويل إيتو، هدّد في بيان له أمس الإثنين، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال تقديم شكوى بحق جمال بلماضي.

واعتبر إيتو في البيان أن "الكاميرون يحتفّظ بالحق في رفع القضية خلال الأيام المقبلة أمام لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم".

كما احتج، وفق المصدر نفسه على ما وصفه بـ "الاتهامات الجزائرية التي طالت الكاميرونيين وحكم المباراة منذ تاريخ 29 آذار/مارس الماضي".