20-يناير-2023
معمل لشركة فيليب موريس (الصورة: الجزائر 360)

معمل لشركة فيليب موريس (الصورة: الجزائر 360)

اختيرت شركة "فيليب موريس" المختصة في إنتاج السجائر ضمن أحسن المشغّلين في الجزائر إلى جانب كونها من أفضل الشركات الأفريقية للعام 2023 من حيث مناخ العمل.

"فيليب موريس" توجت بجائزة أفضل الشركات في الجزائر من حيث مناخ العمل 

وتحصلت "فيليب موريس"،على المركز الأول كواحدة من أفضل شركات العمل في العالم للعام السابع على التوالي، وذلك من بين 15 شركة توجت كأفضل شركة في العالم للعمل بها في إطار استبيان نظمه معهد "توب أومبلواير".

وبعد حصول الشركة على هذا التكريم قال المدير العام لـ "فيليب موريس الجزائر" كريستيان عقيقي، إن "الاعتراف بشركة فيليب موريس الجزائر كأفضل صاحب عمل في الجزائر للمرة السابعة على التوالي هو علامة قوية تسلط الضوء على جودة بيئة العمل داخل شركتنا. ويؤكد التزامنا اليومي برفاهية رأس مالنا البشري".

ويعد "توب أومبلواير" معهدًا مختصًا في مؤشرات الموارد البشرية داخل الشركات، حيث اعتمد في طبعته للعام الجاري 2053 شركة عبر في 121 دولة ضمن المشاركة في استبيان أفضل ممارسات الموارد البشرية.

ويغطي هذا الاستطلاع ستة مجالات للموارد البشرية تتكون من 20 موضوعًا، بما في ذلك استراتيجية الأفراد، وبيئة العمل، واكتساب المواهب، والتعلم والتنوع، والمساواة والاندماج والرفاهية.

وتحصلت مؤسسة "فيليب موريس" الأميركية التي تملك رخصة تصنيع علامتي "مارلبورو" و"أل. أم"، على حصة معتبرة تقارب 29 بالمائة من أسهم الشركة الجزائرية الإماراتية للتبغ مقابل 625 مليون دولار عام 2013.