شركة

شركة "سونلغاز": مقاولة خاصّة تسببت في انفجار الغاز بولاية البيض

مصالح شركة "سونلغاز" فتحت تحقيقًا في حادث الانفجار (فيسبوك/الترا جزائر)

كشفت شركة "سونلغاز" أنّ سبب حادث الانفجار في ولاية البيض، الذي ذهب ضحيته خمسة أشخاص وثمانية جرحى، هو التعدّي على شبكة الغاز من طرف مقاولة خاصّة.

مصالح "سونلغاز" فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسة الحادث

وقال خليل هدنة، المكلف بالإعلام لدى المديرية العامة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، إنّه بعد المعاينة الأولية تبيّن أنّ الانفجار كان بسبب "التعدي على شبكة الضغط المتوسط للغاز الطبيعي التي تمّر من تحت البناية، من طرف مقاولة خاصة لا تربطها أية علاقة عمل بسونلغاز".

وأردف المتحدث "أنّ الشركة قد سجّلت عديد التعديات من طرف مقاولين، يستعملون آلات الحفر في أماكن تمرّ منها شبكات التوزيع، دون علم سونلغاز أو موافقتها على الأشغال".

وأكّد هدنة، على أنّ مصالح "سونلغاز" قد فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسة الحادث، والطريقة التي جرى بها الحفر دون الحصول على اعتماد من الهيئات المخوّلة قانونًا.

وأودى انفجار أنبوب غاز بحي طريق الرقاصة في ولاية البيض، بحياة خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح في حصيلة أولية للحماية المدنية.

وعلى إثر ذلك، أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبّون، كلا من وزير الداخلية، وزير الصحة ووزير الطاقة بالتنقل على جناح السرعة إلى عين المكان، للوقوف على مخلفات الحادث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مواطنون عجزوا عن دفع الفواتير.. مستحقّات سونلغاز بلغت 70 مليار دينار

فواتير الكهرباء والغاز تستنزف جيوب الجزائريين