12-يونيو-2023
سيارات

(الصورة: شرطة وهران)

أطاحت عناصر أمن دائرة السانيا، بوهران، غرب البلاد، بشبكة إجرامية تورّط أفرادها في إنشاء شركة وهمية لبيع السيارات للنصب على ضحاياها.

العملية مكّنت من استرجاع أزيد من مليار سنتيم من عائدات النصب

ووفق بيان لشرطة وهران، فإنّه "تمكّنت عناصر أمن دائرة السانيا تتمكن من تفكيك شبكة إجرامية تورط افرادها في قضية إنشاء شركة وهمية لبيع السيارات لغرض النصب والاحتيال على الجمهور التزوير واستعمال المزور، انتحال هوية الغير، بلغ عدد ضحاياه ستُ ضحايا."

وأضاف البيان "العملية مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و54 سنة، مع استرجاع مبلغ مالي من عائدات النصب قدره مليار و15 مليون سنتيم". كما تمّ حجز معدات تستخدم في عملية التزوير، وفق المصدر.

يذكر أنّ الحكومة تعكف على تحضير نصّ قانوني لمكافحة التزوير واستعمال المزور، "لتقوية الترسانة القانونية التي تحارب هذه الظاهرة المشينة المؤثرة سلبًا على السير الحسن للإدارة الجزائرية وتشكل تهديدا لأمن الدولة"، بحسب آخر بيان لمجلس الوزراء.

وفي السياق، شدد الرئيس تبون على "الصرامة في معاقبة وردع كل المتسببين والمتورطين في جرائم التزوير بأقصى العقوبات، وإعادة الاعتبار للمنافسة الشرعية والنزيهة"، و"دمج كل جرائم التزوير المعاقب عنها، ضمن مشروع هذا القانون".