08-فبراير-2024
(الصورة: فيسبوك) الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة للرياض

(الصورة: فيسبوك) الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة للرياض

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الفريق أوّل السعيد شنقريحة، في اليوم السادس من زيارته إلى المعرض الدولي للدفاع بالرياض، إنه يتمنى أن تسفر الزيارة عن تعاون ثنائي عسكري بين البلدين.

الفريق أول السعيد شنقريحة: على يقين أن لقاءنا ستكون له نتائج حميدة على مستقبل علاقتنا العسكرية الثنائية

وأضاف شنقريحة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، "نؤكّد لكم عن عزمنا القوي عن بذل كل الجهود الممكنة من أجل ضبط المحاور الأساسية والمتكاملة، من أجل بلورة استراتيجية عملنا المشترك وتوضيح كيفية تحقيق أهدافها لفائدة ومصلحة الجيشين".

مردفًا: "على يقين أن لقاءنا الأخوي الذي يجمعنا اليوم ستكون له نتائج حميدة على مستقبل علاقتنا العسكرية الثنائية بما يتوافق مع الإرادة الطموحة والصادقة مع قائدي البلدين".

وجاء في كلمة ممثل الجزائر العسكري في المعرض الدولي للدفاع،"نتمنى أن تسفر الزيارة عن النتائج المرغوبة، خدمة لتعاوننا الثاني العسكري وتقاربنا الأخوي".

وكان الفريق أوّلأ شنقريحة، أجرى محادثات مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلي.

وعُقد لقاء على هامش المعرض الدولي بالرياض، جمع بين أعضاء الوفد العسكري المرافق للسيد الفريق أول، وبين مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من القوات المسلحة السعودية، تناول فيه الجانبان العلاقات العسكرية الثنائية وسبل تعزيز التعاون والتشاور العسكري بين جيشي البلدين.