01-نوفمبر-2021

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: دزاير دايلي)

 

فريق التحرير - الترا جزائر

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة إن "فرنسا تريد أن تمارس عملية توليد قسري للتاريخ ولم تعد ترضى أن تكون أحداث التاريخ كما كانت في الواقع".

شنقريحة: عدو الأمس يسعى إلى تشكيل وترتيب الحاضر الذي لم يوافق ميولاته الاستعمارية 

ونقل بيان لوزارة الدفاع الوطني، تصريحات للفريق السعيد شنقريحة، بمناسبة إحياء ذكرى الفاتح  نوفمبر، حيث أكد أن "معارك اليوم تدار في سياق مواجهات الماضي، لأن عدو الأمس، لم يعد يرضى أن تكون أحداث التاريخ كما كانت في الواقع"

وأضاف "إن ما يقوم به عدو الأمس، عملية ربما يلملم بها شتات كبريائه المنكسر، ويعيد تشكيل وترتيب الحاضر الذي لم يوافق ميولاته الاستعمارية وتفوقه الحضاري المزعوم".

وذكّر المتحدث بالتضحيات التي قدمها الشعب الجزائري من أجل استرجاع سيادته وحريته، حيث أكد على ضرورة الحفاظ على هذا المكسب الثمين والعمل على صد وردع كل المحاولات اليائسة التي يعتمدها أعداء اليوم.

 من جهة أخرى، أوضح البيان أنه "في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى السابعة والستين لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر المجيدة، سطرت وزارة الدفاع الوطني برنامجا احتفاليًا ثريًا من النشاطات يتضمن ندوات، محاضرات، مسابقات ثقافية ورياضية، معارض للصور وأفلام ثورية، فضلًا عن تسمية بعض هياكل الجيش الوطني الشعبي بأسماء ثلة من شهدائنا الأمجاد ومجاهدين الأخيار".

 كما شهدت ليلة الفاتح من نوفمبر، تنظيم تجمعات لمستخدمي هياكل الجيش الوطني الشعبي، حيث تم بهذه المناسبة رفع العلم الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهدائنا الأبرار. يضيف ذات البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يدعو لعدم إهمال الجاهزية القتالية في ظلّ أزمة كورونا

الفريق شنقريحة يدعو لإنجاح استفتاء الدستور