06-فبراير-2024
شنقريحة

الفريق أول شنقريحة (صورة: وزارة الدفاع)

توقّف الفريق أول سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مطولا بجناح الشركات الروسية الحاضرة في معرض الدفاع العالمي المقام حاليا بالمملكة العربية السعودية.

روسيا تعدّ المصدر الأول لمشتريات السلاح في الجزائر منذ الاستقلال، ويتبادل المسؤولون العسكريون على أعلى مستوى الزيارات باستمرار

وذكر بيان لوزارة الدفاع أن الفريق أول والوفد المرافق طاف ببعض الأجنحة في المعرض، على غرار جناح المملكة العربية السعودية، حيث قدمت له شروحات وافية حول تصنيع الأسلحة ومختلف أنظمة الاتصال والساتيليت والدرون وكذا الأنظمة الميكانيكية والأمن السيبراني".

وعاين شنقريحة مطولا وفق البيان جناح الشركات  الروسية المتخصصة في صناعات الفضاء ومنظومات الأسلحة المضادة للمدرعات، كما تلقى شروحات مفصلة حول آخر التكنولوجيا في مجال أنظمة الصواريخ ومحطات الرادار ومحطات التحكم الذاتية، واختتم زيارة أجنحة المعرض من الجناح الصيني، حيث اطلع عن كثب على آخر التقنيات في صناعات الطائرات المسيرة والسفن الحربية".

وتعد روسيا المصدر الأول لمشتريات السلاح في الجزائر منذ الاستقلال، حيث يقيم البلدان تعاونا وثيقا في هذا المجال ويتبادل المسؤولون العسكريون على أعلى مستوى الزيارات باستمرار.

وتعتمد الجزائر على منظومة صواريخ روسية دفاعية وهجومية متطورة تم استعراضها في احتفال الاستقلال قبل سنتين، كما تمتلك منظومة طيران حربي مكونة من طائرات سوخوي بمختلف أنواعها.

ويواصل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ممثلا لرئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية.

وزار الفريق أول أمس كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية حيث كان في استقباله  اللواء الركن محمد بن جدوع الرويلي قائد الكلية، ليطوف بعدها السيد الفريق أول والوفد المرافق له بمختلف أقسام الكلية حيث تابع عرضا مفصلا حول نظام تكوين الضباط الدارسين وكذا الدورات التأهيلية بها، بالإضافة إلى مشروع حول تطوير هذه الكلية إلى جامعة.