01-مايو-2022

الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الأحد، إلى الالتفاف أكثر حول مشروع "الجزائر الجديدة"، وهو الوصف الذي أطلقه الرئيس تبون على مرحلته.

الفريق شنقريحة وجّه رسالة لأفراد الجيش بمناسبة عيد الفطر المبارك

وقال الفريق شنقريحة في رسالة تهنئة بمناسبة عيد الفطر، إنه يحث أبناء الجيش الوطني الشعبي "المرابطين في كل شبر من أديم هذا الوطن الفسيح، على بذل الجهد تلو الجهد، قصد المحافظة على الجاهزية العملياتية في أعلى مستوياتها وتواصلوا بعزم ومثابرة، جهودكم المحمودة والمثمرة لإدامة نعمة الأمن والسكينة والاستقرار في بلادنا".

وطالب الفريق بأن تكون هذه المناسبة فرصة للاستلهام من شهر رمضان المبارك، "بكل ما يحمله من دروس ومعاني سامية وقيم نبيلة من شأنها الرفع من قيم التضامن والتلاحم لدى شعبنا الأبي، والدفع به إلى الالتفاف أكثر حول مشروع بناء جزائر جديدة، قوية بسواعد أبنائها وطاقاتهم التي لا حدود لها في كافة المجالات والتخصصات، تلك الطاقات التي صنعت مجد أمتنا عبر تاريخها الطويل ووضعت أسس مستقبلها الواعد وغدها المشرق، بهدي من قيم ثورة نوفمبر المجيدة وتضحيات شهدائنا البررة".

 

تهاني السيد الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بمناسة حلول عيد الفطر المبارك .

Posted by ‎وزارة الدفاع الوطني الجزائرية‎ on Sunday, May 1, 2022

كما دعا رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى الترحم على أرواح شهداء الجزائر "الذين بفضلهم ننعم اليوم بالحرية والاستقلال والسيادة"، وكذا على "أرواح شهداء الواجب الوطني، الذين سقطوا في ميدان الشرف، من أجل أن تبقى الجزائر واقفة شامخة ومحافظة على سيادتها ووحدتها الترابية والشعبية".

ودرج المسؤولون في الجزائر، بدءًا برئيس الجمهورية، على توجيه خطابات بمناسبة عيد الفطر، الذي يعد عطلة مدفوعة الأجر في البلاد.