22-سبتمبر-2023
عنتر

(الصورة: Getty)

أوكلت للاعب الدولي الجزائري السابق، عنتر يحي، مهام جديدة في اللجنة الوطنية للنُخبة، وفق قرار وزاري جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

الدولي الجزائري السابق عُيّن في لجنة وزارية تُعنى باكتشاف المواهب وتطويرها

وحمل القرار الوزاري، الذي وقّعه وزير الشباب والرياضة، تعيينًا للدولي السابق عنتر يحيى رفقة عدد من الأسماء الرياضية المعروفة، في الّلجنة الوطنية لرياضة النُخبة والمستوى العالي، لعهدة مدّتها 4 سنوات.

وإضافة إلى عنتر يحي تم تعيين البطلة الأولمبية السابقة، حسيبة بولمرقة، في نفس المهام، حيث ستكون معنية هي الأخرى بكشف المواهب الرياضية وتنظيمها، لا سيما تخصّص ألعاب القوى.

ووفق المصدر ذاته فإنّه "يمكن لهذه اللجنة استدعاء كل شخص من شأنه مساعدتها في أشغالها وتقديم الدعم اللازم لرياضة النخبة."

وكان رئيس اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي لـ"كاف"، الليبي عبد الحكيم الشلماني، أعلن الشهر الماضي عن تعيين عنتر يحيى مسؤولًا عن تطوير كرة القدم في اتحاد شمال أفريقيا (UNAF).

كما يشغل عنتر يحي (41 عامًا) منصب مدرّب مساعد، مع فريق الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبين المحترفين.

ويُعتبر الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبين المحترفين نقابة، تُدافع عن حقوق الرياضيين، وأيضا تُساعد اللاعبين الذين لا يُملكون أندية ينتسبون إليها، بالتحضير في مراكزها التدريبية.

وسيخوض قائد "الخضر" سابقًا تجربة جديدة له كمسير في عالم كرة القدم، بعدما تولى منصب مدير رياضي في فريق اتحاد العاصمة وكذا مناجير عام لنادي أورليون الفرنسي (الدرجة الثانية) بين 2016 و2019.