20-سبتمبر-2024
(الصورة: فيسبوك)

وليد صادي (الصورة: Getty)

ثمّن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، خطوة اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" في البطولة الوطنية، معتبرًا أنها "جاءت في إطار تطوير كرة القدم المحلية."

رئيس "فاف" أكّد أنّ تطبيق تقنية "فار" سيكون بطريقة تدريجية في مباريات الدوري الجزائري

وقال وليد صادي، في تصريح لموقع "كاف أونلاين"، إنّ "الجزائر شهدت استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" لأول مرة في الرابطة المحترفة، وهذا تحدٍ رفعناه منذ قدومنا على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وتابع: "تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد سيكون بطريقة تدريجية في مباريات الدوري الجزائري، حتى نصل لاستخدامها في جميع المباريات، لكي يأخذ كل ناد حقه".

ونوّه الرجل الأول في "فاف"، إلى سعي الجزائر لمواكبة كرة القدم العالمية، كما شكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على دعم الاتحاد الجزائري، بعد تكوين 35 حكما جزائريا لاستعمال تقنية حكم الفيديو المساعد.

وأبرز في هذا السياق: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسعى لمواكبة ما يحدث في الكرة العالمية، وتطبيق توصيات الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وأضاف المتحدث: "نشكر أيضا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مساعدتنا في تكوين الحكام لاستعمال تقنية حكم الفيديو المساعد".

وسبق للاتحاد الجزائر لكرة القدم، استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد، خلال الموسم الماضي 2023-2024، لكن اقتصر الأمر آنذاك على مباريات دور ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي لمنافسة كأس الجمهورية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أطلق في وقت سابق برنامج أكاديمية تقنية حكم الفيديو المساعد، ليستفيد منها 54 اتحادً عضوا في "كاف"، من بينها الهيئة الكروية الجزائرية.