10-مارس-2021

في أحد أجنحة معرض الجزائر الدولي للكتاب (صورة أرشيفية/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

يفتح صالون الجزائر للكتاب، غدًا الخميس، أبوابه للزوار بقصر المعارض بالعاصمة، وتتواصل فعالياته على مدار عشرة أيام، من يوم الـ 11 إلى 20 من شهر آذار/مارس الجاري.

يُنّظم صالون الكتاب هذه السنة في طبعة استثنائية بدون حضور دور نشر أجنبية

ويُنّظم صالون الكتاب هذه السنة في طبعة استثنائية بدون حضور دور نشر أجنبية، والاكتفاء بالناشرين الجزائريين، كما يخضع الزوّار إلى بروتوكل صحّي للوقاية من انتشار فيروس كورونا، في إطار تعليمات وزارة الصحّة.

ومن الإجراءات المتّبعة في هذه الطبعة، "تحديد سن الدخول بـ 16 سنة فما فوق، وتحديد أعداد الحضور في القاعات بمعدل شخص واحد في كل ثلاثة أمتار، بالإضافة إلى توفير المطهّر بمختلف هياكل الاستقبال ،وإلزامية ارتداء الأقنعة الواقية وتجنب الاحتكاك".

وبرمج المنظمون في إطار البروتوكول، قاعتين من أجل جلسات البيع بالإهداء، ومثلهما للبرنامج الثقافي والمهني، مع منع أي نوع من هذه الفعاليات على مستوى أجنحة الناشرين، وتوفير تطبيق إلكتروني يوفّر تصفّح عناوين دور النشر المشاركة ومؤلفاتها مع إمكانية طلبها إلكترونيًا.

يذكر أن الجزائر ألغت العام الماضي الصالون الدولي للكتاب بسبب جائحة كورونا، ويأتي تنظيم هذه التظاهرة من طرف المنظمة الوطنية لناشري الكتب، لبعث الحركية في المجال الثقافي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إشكالية النشر والقراءة.. أزمة كورونا تشدّد الخناق على الكتاب

ما بعد صالون الكتاب 2019.. إصدارات جديدة بين الاحتفاء والاختفاء