18-يوليو-2022
جريدة الوطن

(تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن عمال جريدة الوطن الفرنكوفونية، استئناف الإضراب ابتداء من اليوم 18 تموز/جويلية ولمدة ثلاثة أيام، وهددوا باللجوء للإضراب المفتوح، بعد عدم استجابة الإدارة لمطلبهم في الحوار.

نقابة الجريدة: إضراب العمال سيكون مفتوحًا اعتبار من يوم الجمعة 29 تموز/جويلية الجاري

وقال المكتب النقابي للجريدة في بيان له، إنه في حال استمرار عدم دفع الأجور، ستستأنف حركة الإضراب يوم الأحد 24 تموز/جويلية لمدة أربعة أيام وستكون غير محدودة اعتبارا من يوم الجمعة 29 تموز/جويلية.

وذكّر بيان المكتب النقابي بأن العمال لم يتقاضوا رواتبهم منذ آذار/مارس الماضي، متأسفا لعدم وجود أي مبادرة حوار في اتجاه حل الأزمة لصالح العمال والشركة.

وفي اليومين الأخيرين، توترت الأجواء داخل الجريدة، بعد اتهام الإدارة للعمال المضربين بأنهم محل تلاعب من وزير الاتصال السابق عمار بلحيمر.

وذكر الفرع النقابي في بيان سابق له أن هذه الاتهامات خطيرة وغير مؤسسة، مشيرا إلى أنه "بدلاً من إدراك خطورة الوضع الحالي داخل مجمع الوطن والاستثمار في البحث عن حلول عاجلة ، تفضل إدارة الشركة لغة التشهير والافتراء على لغة الحوار".

وكانت صحيفة الوطن الفرنكوفونية واسعة الانتشار في الجزائر قد أعلنت في 12 تموز/جويلية أن صحفييها وعمالها قرروا بدء إضراب عن العمل لمدة يومين، احتجاجا على عدم تلقيهم أجورهم.

وأوضحت الجريدة في افتتاحية لها أن العمال والصحفيين يعانون من عدم دفع أجورهم لمدة 4 أشهر، بسبب الظروف المالية الخانقة التي تعاني منها الجريدة.

وكشفت إدارة الجريدة أنها حاولت التوصل إلى اتفاق مع مديرية الضرائب من أجل تسوية وضعيتها لكن دون جدوى، وأشارت إلى أن حساباتها بفعل ذلك أصبحت مجمدة لدى بنك القرض الوطني الشعبي.