18-مايو-2023
إرهاب

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن إلقاء القبض على أربعة إرهابيين بجبال تيسمسيلت غربي البلاد، في عملية نوعية من حيث حجم الذخيرة التي تم استرجاعها.

العملية المستمرة منذ نحو أسبوع مكّنت من استرجاع أسلحة ثقيلة

وقالت الوزارة في بيان لها إن مفارز تابعة للجيش الوطني الشعبي في ميدان مكافحة الإرهاب، تمكنت في سياق العملية النوعية المنفذة بالقطاع العملياتي تيسمسيلت، من استرجاع كميات من الذخيرة والأسلحة، وإلقاء القبض على أربعة إرهابيين.

إرهاب

وأوضح البيان أنه بعد الاستغلال الأمثل للمعلومات التي كشف عنها الإرهابيون الموقوفون، تمكنت قوات الجيش خلال عمليات بحث وتفتيش بإقليم القطاع العملياتي عين الدفلى، يوم 17 أيار/ماي 2023 من استرجاع مدفع هاون عيار 60 ملم؛ بندقية رشاشة ”FMPK”؛ بندقيتين مضخيتين؛ بندقيتين نصف آلية من نوع “سمينوف”؛ ثلاثة  بنادق تكرارية؛ بندقيتي صيد ؛ مسدسين آليين من نوع كولت؛ أربعة مخازن ذخيرة؛ تسع قذائف هاون؛ (1646) طلقة من مختلف العيارات؛ أربع قنابل يدوية، بالإضافة إلى أغراض أخرى.

إرهاب

وتأتي هذه العملية النوعية، وفق البيان لتؤكد مرة أخرى على "نجاعة المقاربة التي تنتهجها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في اجتثاث الإرهاب من كافة التراب الوطني، وكذا عزم وحدات قواتنا المسلحة على مطاردة بقايا الإرهابيين حيثما وجدوا".

وتجري عملية تيسمسيلت منذ نحو أسبوع، بمنطقة عين القصرية ببلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت، حيث قامت قوة عسكرية برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، ما أدى إلى استشهاد عنصر في الجيش هو النقيب محمد تناح.