18-يناير-2024
 (الصورة: Getty)

(الصورة: Getty) الواجهة البحرية في الجزائر العاصمة

فريق التحرير - الترا جزائر 

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية، استقرارًا عامًا لحالة الطقس في الجزائر، يوم الخميس، تميّزه أجواء صافية إلى قليلة الغيوم في أغلب ولاية الوطن.

درجات الحرارة بالجنوب تتراوح ما بين 21 إلى 31 درجة

وجاء في نشرية للأرصاد، أن المناطق الشمالية للوطن ستكون صافية إلى مغشاة، مع احتمال تطاير لجزيئات رملية على المنطقة الغربية، يؤدي إلى ظهور أجواء ملبّدة مع بداية الظهيرة.

أما المناطق الجنوبية أجواء مغشاة غالبا على الجنوب الغربي للوطن، الصحراء الوسطى، الصحراء الشرقية وكذا جنوب الواحات، وأجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

وستعرف الحرارة، انخفاضًا محسوسًا عن الساعات القليلة الماضية، حيث ستتراوح درجات الحرارة القصوى لظهيرة يوم الخميس، ما بين 21 إلى 26 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 18 إلى 26 درجة على المناطق الداخلية، أما المناطق الجنوبية فستتراوح درجات الحرارة ما بين 21 إلى 31 درجة.

من جهتها، تتوقع صفحات جزائرية مهتمة بالطقس، قدوم منخفض جديد أطلسي بداية من الجمعة بعد الظهيرة، خاصة المناطق الوسطى والشرقية والمناطق الساحلية، وستعرف البلاد هطول أمطار تصل إلى 15 ملم.

هذا المنخفض ترافقه رياح جنوبية غربية خلال مساء الجمعة، وسيتركز على الخط الرابط بين عين الصفراء، البيض، أفلو، الجلفة، بوسعادة، المسيلة، بريكة، بسكرة، وباتنة وصولًا إلى المغير.