18-أغسطس-2020

لجنة تعديل الدستور استقبلت 1800 مقترحًا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ندّد حزب "طلائع الحريات"، بصفقة التطبيع التي وقعتها الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل، وقال إنّ الشعب الفلسطيني سيعرف كيف يحبط المؤامرات والدسائس ويحقّق المشروع الفلسطيني العادل.

"طلائع الحرّيات": الصفقة الإماراتية تمثل احتيالًا للالتفاف على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

وأوضح الحزب الذي أسّسه علي بن فليس، أن الصفقة الإماراتية تمثل احتيالًا للالتفاف على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى تضامنه ودعمه لكفاح الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.

وأبرز "طلائع الحريات"، أن سيظلّ مؤمنًا ومقتنعًا أن الشعب الفلسطيني، ومن ورائه الشعوب التواقة للحرّية، وهو يعرف كيف يحبط المؤامرات والدسائس ويحقق المشروع الفلسطيني العادل.

وأشار إلى أن الاتفاق المعلن عنه المتمثل في "إحلال السلام وإقامة علاقات ديبلوماسية بين دولة الامارات والكيان الصهيوني"، يعتبر بحق، محاولة جديدة يائسة لتفادي المسار البيّن للوصول لحل تفاوضي منصف وعادل للقضية الفلسطينية.

واعتبر الحزب أن هذا الاتفاق، الذي بدأت ترتسم معالمه في الأفق، يمثل عربون ترضية مجانية للإدارة الأميركية وللكيان الصهيوني، كما يمثل تشجيعًا لهما لمواصلة السياسة الأحادية التي تجعل من الشعب الفلسطيني ضحية، كما أنه لا يتماشى إطلاقًا مع آمال شعوب العالم وبالخصوص آمال الشعب الفلسطيني في تطلعه لإقامة دولته طبقًا لقرارات الأمم المتحدة.

ويرى الحزب أن الاتفاق موضوع الساعة، سيؤدّي بلاريب إلى تشتيت وإضعاف ماتبقى من الصفوف العربية في مواجهة الكيان الصهيوني المتعنت، والمتجاهل للحقوق الأساسية المشروعة للشعب الفلسطيني، والدوس عليها، وسيضرب عرض الحائط جهود المجموعة الدولية والمشروع العربي للسلام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحزاب جزائرية تندّد.. التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني طعنة في الظهر

عبد الرزاق مقري: التطبيع الإماراتي يخدم المشروع التوسّعي الصهيوني