عائلة جزائرية عالقة بووهان الصينية تستصرخ الرئيس تبون لإجلائها

عائلة جزائرية عالقة بووهان الصينية تستصرخ الرئيس تبون لإجلائها

حصيلة ضحايا وباء كورونا بلغت 1367 شخصًا في الصين (الصورة: " MBS news)

استصرخت عائلة جزائرية عالقة بمدينة ووهان الصينيّة، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من أجل إجلائها نحو أرض الوطن، بعد تزايد ضحايا الوباء، الذي حصد إلى غاية أمس الأربعاء 1367 شخصًا.

لجنة الصحة الصينيّة، أعلنت الخميس، أن عدد الوفيات بسبب كورونا بلغ 1367 حالة

وأبرقت أسرة طالب الدكتوراه فارس مهاوة، المقيم بووهان الصينية، المعزولة بسبب وباء كوروونا المستجد، نداء استغاثة إلى الرئيس تبون للتدخّل وإعادة ذويها إلى الجزائر.

وفي سالة اطلع عليها "الترا جزائر"، طالبت العائلة المقيمة في ورقلة، السلطات العليا بضرورة "التعجيل بإجلاء الطالب وعائلته، الذي كان من المقرّر أن يعود إلى أرض الوطن ضمن الطائرة التي أجْلت الجالية الجزائرية من مدينة ووهان الصينية".

وعادت في الثالث من شباط/فيفري الجاري، رحلة خاصّة للخطوط الجوية الجزائرية، إلى مطار هواري بومدين قادمة من الصين، وعلى متنها 31 جزائريًا رفقة 17 رعايا تونسيين وليبيين وموريتانيين، بعد أن أمر الرئيس تبون نهاية كانون الثاني/جانفي الجهات المعنية بالشروع في الإجلاء الفوري لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة في ووهان الصينية.

كما عزلت وقتها، الجهات الصحيّّة، كل العائدين من الصين في فندق الرايس بالمرسى، شرقي العاصمة، في فترة الحجر الطبّي لـ 14 يومًا على أن يتمّ تسريحهم الإثنين المقبل؛ وأكّدت وزارة الصحة أنها لم تسجّل أيّة حالة لوباء كورونا وسط المرحّلين من ووهان.

من جانبها، علّقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية جميع رحلاتها نحو الصين كــ "إجراءٍ وقائيٍّ مؤقّت بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد"، كما أكّدت الجويّة أنها: "أجّلت رحلاتها مؤقتًا نحو هذه الوجهة وقائيًا بسبب فيروس كورونا، خاّصة بعد إعلان منظمة الصحّة العالمية أن الوباء أثار حالة طوارئ صحية دولية"

من جهتها، أعلنت لجنة الصحّة الوطنية في الصين، الخميس، أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد بلغ 1367 حالة، مع تسجيل 59805 حالة إصابة بالوباء.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إجلاء الجزائريين من الصين وتعليق الرحلات.. هل تجنّبت الجزائر فيروس "كورونا"؟

فيروس كورونا.. الجزائر تفعّل نظام الطوارئ بالمطارات والموانئ