14-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

توقّع موقع "طقس العرب" هبوب رياح جنوبية شرقية قوية السرعة، تعمل على إثارة عاصفة رملية كبيرة تؤثّر على أجزاء واسعة من البلاد.

الأرصاد الجوية: موجة حرّ تفوق الـ32 درجة عبر 12 ولاية

ووفق الموقع المتخصّص في أحوال الطقس، فإنه "من المُرتقب أن تبدأ العواصف الرملية والموجات الغُبارية اعتباراً من يوم الإثنين، على أن تتزايد فروقات الضغط الجوي يوم الثلاثاء، لتشتد سرعة الرياح وتترافق مع هبات قوية أحياناً تتجاوز 100 كم/ساعة في بعض المناطق".

وأضاف المصدر أن "هذه الرياح كفيلة بتشكل عاصفة رملية واسعة النطاق تمتد لأجزاء واسعة من الجزائر خاصةً الغربية والوسطى".

وفي آخر تحديث لمصالح الرصد الجوي، فيرتقب أن تعرف 12 ولاية موجة حر، ستتراوح بين 30 و32 درجة مئوية، وتمتد صلاحية النشرية  من نهار اليوم إلى غاية يوم غد الثلاثاء.

وبحسب النشرية فإن الولايات المعنية هي: تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر، البليدة، عين الدفلى، غليزان، معسكر وسيدي بلعباس.

 

 

وقبلها، نبهت المصالح ذاتها، في نشرية خاصة، من هبوب رياح قوية عبر 25 ولاية تصل سرعتها إلى 90 كم/سا مع موجة حر  عبر  عدة ولايات.

وأوضحت النشرية أن الولايات المعنية بالرياح هي: تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة ، الجزائر العاصمة ، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، المدية، البليدة، عين الدفلى، تيسمسيلت، تيارت، غليزان، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس، النعامة، البيض، الأغواط، الجلفة، المسيلة وبرج بوعريريج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأرصاد الجوية تحذّر من ارتفاع درجات الحرارة بالمناطق الشمالية

لأوّل مرة.. تندوف تُصنّف كأكثر المناطق حرًا في العالم