18-مارس-2023
عبد العالي حساني شريف

عبد العالي حساني شريف، رئيس حركة مجتمع السلم (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

زكى أعضاء مجلس الشورى لحركة مجتمع السلم، السبت، عبد العالي حساني شريف، رئيسًا للحزب خلفًا لعبد الرزاق مقري.

الرئيس السابق للحركة عبد المجيد مناصرة انسحب من الترشح لرئاسة الحركة دون تقديم تفسيرات

وتمت تزكية حساني في المؤتمر الثامن، الذي يعقد بالصالون الدولي للمعارض، بالعاصمة، بصفته المترشح الوحيد لقيادة الحركة، فيما زكّى مجلس الشورى أحمد صادوق وناصر حمدادوش وعبد الكريم دحمان كنواب لرئيس الحركة.

ويُشار إلى أن الرئيس السابق للحركة عبد المجيد مناصرة والذي أعلن ترشحه للرئاسة انسحب قبل بداية اجتماع مجلس الشورى ولم يقدم ترشيحه رغم إعلانه نيته الترشح سابقًا.

ويعدّ عبد العالي حساني قياديًا مقرّبا من رئيس الحركة المنتهية ولايته عبد الرزاق مقري، حيث كان واضحًا منذ البداية أن مقري كان يُساند ترشح حساني لخلافته، ما جعل أطرافًا معارضة له داخل أسوار الحزب الإسلامي العريق تتهم مقري بمحاولته توريث الحكم لأحد مؤيديه، ويقصدون حساني بذلك.

ويعتبر الرئيس الجديد لـ "حمس"، من ألرز القياديين في الحزب، حيث أنتخب كعضو بالمجلس الشعبي الولائي لولاية المسيلة عهدة (2002- 2007) ونائب بالمجلس الشعبي الوطني عن حركة مجتمع السلم (2007 – 2012) عن ولاية المسيلة.

وافتتحت، الخميس 16 آذار/مارس الجاري، حركة مجتمع السلم "حمس"، بقصر المعارض بالجزائر العاصمة أشغال مؤتمرها الثامن لتجديد الهياكل القيادية وانتخاب رئيس جديد للحركة خلفا لعبد الرزاق مقري.