29-يناير-2023
عبد المجيد مناصرة (فيسيوك/الترا جزائر)

عبد المجيد مناصرة (فيسيوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن الوزير السابق عبد المجيد مناصرة، نيته الترشح لرئاسة حركة مجتمع السلم، في الانتخابات التي ستجري خلال المؤتمر المقبل للحركة.

مناصرة: أحب التأكيد بهذه المناسبة على الالتزام بقيم الأخوة والوحدة والوفاء، من أجل منافسة نزيهة 

وكتب مناصرة في صفحته على فيسبوك قائلًا: "استجابة لمطلب عدد مقنع من قيادات وإطارات ومناضلي الحركة، وبعد الاستشارة والاستخارة، أعلن لأعضاء الحركة ومحبيها ومناصريها، عن نية الترشح لمنصب رئيس حركة مجتمع السلم، الذي سيكون شاغرًا في المؤتمر القادم في 16 و17و18 آذار/مارس 2023.

وأضاف وزير الصناعة السابق: "ما كان لي أن أتجاهل هذه المطالب، ولا أن أتنكر لتلك النداءات، التي وصلتني ولا تزال تصلني، ممن أقدّر عاليًا وجهة نظرهم وصدق نياتهم، خاصة والحركة اليوم تزخر بالطاقات والكفاءات من أصحاب الخبرة، والسبق، وكذلك من الأجيال الشابة المتميزة".

وتابع: "أحب التأكيد بهذه المناسبة على الالتزام بقيم الأخوة والوحدة والوفاء، من أجل منافسة نزيهة تقوّي الحركة وتحفظها، كما ترفع من قيمة الحركة وتعلي من رسالتها، وتفعّل دورها في المجتمع والدولة والأمة".

وتوجّه مناصرة إلى كل أعضاء الحركة دون استثناء بما قال إنها "رسالة التأصيل والتجديد، رغبة في التعاون مع الجميع لتكون الحركة بالجميع وللجميع، ولتتمكن من فتح آفاق جديدة لمشروع الجزائر المنشودة كما رسمها الشيخ نحناح رحمة الله عليه في كتابه: "الجزائر المنشودة: المعادلة المفقودة.. الإسلام، الوطنية، الديمقراطية".      

ويعد مناصرة من أبرز قيادات حركة مجتمع السلم الحالية على الرغم من تواريه عن الأنظار، وعرف عنه قبل سنوات انشقاقه عن الحركة وتأسيسه جبهة التغيير بعد مؤتمر 2007 إثر خلافات عميقة مع قيادته آنذاك، ثم عاد لحزبه الأم في إطار وحدة تحققت سنة 2013.