27-يونيو-2023
إلقاء القبض على شبكة العملة المزورة (فيسبوك/الترا جزائر)

إلقاء القبض على شبكة العملة المزورة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

ألقت شرطة سيدي بلعباس، القبض على شبكة مختصة في تزوير العملة، وحجزت مبلغ 440 مليون سنتيم، في عملية هي الثانية في ظرف أسبوع.

توقيف 6 أشخاص من بينهم امرأة وابنها البالغ 13 سنة 

وجاء في بيان لشرطة بلعباس، أن " بعد أسبوع فقط من تفكيك شبكة تزوير النقود، التي عالجتها شرطة سيدي بلعباس يوم 18/06/2023، ها هي ذات المصالح، تضع اليد مرّة أخرى على مبلغ 440 مليون سنتيم من العملة المزورة، من خلال الإطاحة بشبكة إجرامية دولية يقودها هي الأخرى مغربي، تتكون من ستة أشخاص، من بينهم امرأة وابنها (13 سنة) كانت تستغله للتمويه".

وأضاف المصدر نفسه، أن أفراد الشرطة كانوا يخططون لإغراق السوق بالمخدرات، وضرب الاقتصاد الوطني من خلال طرح عملة مزورة من فئة 2000 دينار في السوق عشية عيد الأضحى.

ووجهت للمتهمين، يشير بيان الشرطة، "جناية التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن الوطني والصحة العمومية"، و"جناية المتاجرة بالمخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة"، و"جناية تزوير أوراق نقدية، تزوير أوراق نقدية من العملة الوطنية وطرحها للتداول".

ووجهت للمديرية العامة للأمن الوطني، نداءً للمواطنين، بالتنبه لمعاملاتهم التجارية والمالية والتأكد من سلامة العملات الورقية، من خلال الاستعانة بالمؤسسات المصرفية، لتفادي الوقوع في مثل هذه المخططات.