23-أبريل-2024
عطاف: الضغط الجزائري من أجل فلسطين لن يتوقف

(الصورة: فيسبوك)

أكد وزير الخارجية أحمد عطاف أن القضية الفلسطينية "ستبقى على رأس أولويات الجزائر بمجلس الأمن في الوقت الراهن".

عطاف: القضية الفلسطينية ستبقى على رأس أولويات الجزائر بمجلس الأمن في الوقت الراهن

وقال عطاف لدى استقباله رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إيغر إنه ":"سنواصل الضغط من أجل إقرار وقف فوري ودائم لإطلاق النار والتمكين لجهود الإغاثة الإنسانية دون شرط أو قيد فضلا عن توفير الحماية المطلوبة للمدنيين الفلسطينيين".

وأبرز عطاف في حديثه أن الجزائر "ستستمر في التأكيد على الضرورة الملحة لدعم الحق التاريخي وغير القابل للتصرف للشعب الفلسطيني في إقامة دولته السيدة والمستقلة باعتباره السبيل الوحيد نحو تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في منطقة الشرق الأوسط".

من جهة أخرى، أشار عطاف إلى أن"اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإمكانها الاعتماد بشكل كامل على الصوت الجزائري داخل مجلس الأمن للمرافعة بقوة عن مهمتها الإنسانية باعتبارها منظمة مستقلة ومحايدة وغير متحيزة".

وقبل أيام، أكد وزير الخارجية أحمد عطاف أن " الاستحقاق الهام الذي ينتظر مجلس الأمن بخصوص ملف العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة، يضع مجلس الأمن أمام مسؤولية التحرك العاجل".

وقال عطاف في كلمة له خلال اجتماع مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط إن "الحديث اليوم عن العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمتنا الأممية يعني إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة".

واعتبر عطاف أن "حل الدولتين يواجه اليوم خطرا مميتا، وإنقاذه قبل فوات الأوان يكمن في منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين".

وأوضح: "بادرت بلادي بتقديم مشروع قرار لهذا الغرض أمام مجلسنا هذا، وذلك بالتنسيق الكامل والدائم مع الأشقاء الفلسطينيين والعرب ومع قيادات مجموعات انتمائنا المناصرة للقضية الفلسطينية".