10-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك)

عطاف يستقبل نظيره السيراليوني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تباحث وزير الخارجية أحمد عطاف مع نظيره السيراليوني، موسى تيموتي كابا، عدة ملفات مطروحة في مجلس الأمن وعلى رأسها الملف الفلسطيني.

الطرفان تناولا ملف فتح السفارات في فريتاون والجزائر

وأكد عطاف في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن الهدف الأول من زيارة وزير الخارجية السيراليوني للجزائر، هو بحث ملف فتح سفارة بعاصمتي البلدين، الجزائر وفريتاون.

وتطرق الطرفان، إلى مجلس الأمن الدولي، في ظل شغل الجزائر وسيراليون لمقعد غير دائم بهذا الجهاز الأممي، حيث تم مناقشة العديد من الملفات المطروحة في هذه الساعة على الطاولة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوضع في غزة.

وعن زيارة وزير الخارجية السيراليوني، قال عطاف: "الهدف الأول من الزيارة هو متابعة ملف فتح السفارات في فريتاون والجزائر والحديث تمحور حول هذا الملف، وثانيًا ملف مجلس الأمن، إذ يتزامن وجود الجزائر وسيراليون في عضويتهما غير الدائمة، تناولنا عدة ملفات مطروحة في مجلس الأمن وعلى رأسها ملف فلسطين وملف غزة".

وتضمّن اللقاء أيضًا، حسب ما أوردته وكالة الأنباء، "التحضير لإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين وتحديد الأولويات بالنسبة للسفراء الذين سيعينون على رأس ممثلتينا بالجزائر العاصمة وفريتاون".

من جهته، أعلن وزير الخارجية وزير الخارجية السيراليوني، أن من أهم أسباب الزيارة، هو تسهيل إجراءات فتح سفارة سيراليون بالجزائر, والذي تقرر خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس بلاده, جوليوس مادا بيو, للجزائر، حيث أسد، رفقة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تعليمات لفتح سفارة بكل من فريتاون والجزائر العاصمة في أقرب الآجال.