06-مارس-2024
جامعة الدول العربية

(الصورة: فيسبوك)

يُشارك وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، في أشغال الدورة 161 لمجلس الجامعة العربية على المستوى وزراء الخارجية، بالقاهرة، بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

اجتماع الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية سيبحث 4 ملفات تخصّ الأوضاع في قطاع غزة 

ووفق بيان لوزارة الخارجية فإنّه "بتكليف من رئيس الجمهورية، حلّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، صباح اليوم بالقاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، للمشاركة في أشغال الدورة (161) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري."

وأفاد بيان الخارجية بأنّه "من المنتظر أن تخصص أشغال هذه الدورة لدراسة عدد من الملفات والمسائل المرتبطة بالأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي والمتعلقة بالعمل العربي المشترك، وفي مقدمتها تطورات العدوان الإسرائيلي المُتواصل على قطاع غزة."

وفي جدول أعمال الاجتماع 4 مشروعات قرارات تقدمت بها فلسطين، تتعلق بالأوضاع السياسية والإنسانية والاقتصادية في الأراضي المحتلة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في القدس والمستوطنات والجدار العازل.

وسيخصص جزء هام من المناقشات لملف لمستقبل وكالة الأونروا وحق العودة للاجئين الفلسطينيين. حيث يبحث الوزراء سبل دعم القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والفصل العنصري.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 30717، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 72156 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.