09-أكتوبر-2021

عقيلة صالح عيسى،رئيس مجلس النواب الليبي (الصورة: روسيا اليوم)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح عيسى، السبت، إن ليبيا "تعوِّل على الرئيس عبد المجيد تبون والشعب  الجزائري للخروج من أزمتها التي اقتربت من نهايتها".

رئيس مجلس النواب الليبي أكد أن ليبيا تحتاج للجزائر في كلّ الظروف

وأوضح عقيلة صالح في تصريح أدلى به عقب وصوله مطار هواري بومدين بالجزائر، أن "ليبيا تحتاج للجزائر في كل الظروف".

وعبر رئيس مجلس النواب الليبي عن "اعتزازه بالدعوة الكريمة التي وصلته من الجزائر"، التي "تربطها بليبيا علاقات تاريخية قديمة، تمتد إلى النضال ضد  المستعمر الفرنسي".

وذكّر المسؤول الليبي هنا باحتفال البلدين منذ أيام بذكرى معركة "ايسين"، ضد الاستعمار الفرنسي، والتي اختلط فيها الدم الجزائري بالدم الليبي.

وأضاف:  "نحن نعتز بالجزائر التي تعد قاعدة أساسية في الوطن العربي، ونعتز بالشعب الجزائري، عزيز النفس، قوي الشكيمة و لا يرضى بالذل و الهوان"، مبرزًا "تاريخه الحافل بالنضال من أجل وطنه و تحرير بلاده". 

وأردف "نحن نحتاج إلى الجزائر الجارة في كل الظروف، ونحن في تواصل مع الجزائر ولم ولن ننسى مواقفها معنا في الظروف التي مرت بها ليبيا."

وشدد رئيس مجلس النواب الليبي على أهمية الدور الجزائري في حلحلة الأزمة الليبية، قائلا : "نحن نعوّل على السيد الرئيس و الشعب الجزائري في  دعم ليبيا للخروج من أزمتها، التي اقتربت من نهايتها". 

والأسبوع الماضي، أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح لسفير الجزائر كمال حجازي، ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر نهاية هذا العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون يؤكّد لرئيس البرلمان الليبي سعي الجزائر لجمع الأطراف على طاولة الحوار

الجزائر تتعامل بـ "بُرود" مع المبادرة المصرية في ليبيا