15-سبتمبر-2023
ملعب عنابة (الصورة: الترا جزائر)

ملعب عنابة (الصورة: الترا جزائر)

قرّرت السلطات المحلية لولاية عنابة، شرق البلاد، وبطلب من الوزارة الوصية، غلق ملعب 19 أيار/ماي لمدة تصل إلى 6  أسابيع وذلك لإعادة تهيئة أرضية ميدانه الرئيسي.

قرار الوزارة الوصية بالغلق جاء مباشرة بعد مواجهة "الخضر" لتنزانيا

وانطلقت أشغال الصيانة، يوم السبت الفارط، مباشرة بعد لقاء تانزانيا ، حيث أوصت اللجنة التقنية المشرفة على متابعة الملعب بإراحته خاصة بعد تضرّر العشب نتيجة الأحوال الجوية الأخيرة وموجة الحر التي عرفتها البلاد الشهر الفارط.

وحسب مديرية الشباب والرياضة لعنابة فإن الملعب سيكون جاهزًا مبدئيًا انطلاقًا من 20 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ويعود سبب تضرّر أرضية ميدان ملعب عنابة  إلى البرمجة المكثفة، بعد برمجة 10 مباريات في ظرف أسبوعين شهر تموز/جويلية الفارط، بمناسبة الألعاب الرياضية العربية التي نظمتها الجزائر.

ويعوّل الناخب الوطني على مواصلة برمجة مباريات "الخضر" في عنابة، خاصة وأنّه وعد الجماهير بالعودة إلى هناك خلال مباراة الصومال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وكان المدير الفني، قد عبّر عن استيائه وسخطه جراء ما آلت إليه المنشآت خصوصًا أرضيات الملاعب، التي كانت ستستقبل معسكر "الخضر" استعدادًا لمواجهة تنزانيا برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وردّ مدير الشباب والرياضة لولاية عنابة، علي بن طوبال، حينها، بالقول أنّ "أرضية الملعب تعرف ظهور بقع صفراء وذلك راجع إلى موجة الحرّ التي شهدتها الولاية خلال شهر آب/أوت الماضي، وكذا للمباريات التي برمجت على الأرضية خلال الألعاب العربية".

وتابع: "هذا أمر طبيعي. العشب في صحة جيّدة وذلك بشهادة المختصين، لا بد أن يعلم الجميع بأنّ العشب الطبيعي ليس مثل الاصطناعي، الذي يحافظ على نفس اللون ونفس الحجم".