25-فبراير-2024
سكنات عدل تيبازة

(صورة: فيسبوك) مشاريع سكنية

كشفت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، عن الشروع في عملية بيع كبرى ابتداءً من الغد لاقتناء سكنات الترقوي الحرّ المخصصة لفئة من الجزائريين تتجاوز ميزانتيهم مليار سنتيم.

المؤسسة نشرت تحديثا يشمل كافة المواقع المعروضة للبيع والتي تتنوع بين إقامات محدودة العدد وفيلات وشاليهات في مناطق ذات مواقع استراتيجية

وتخصّ العملية المواطنين القاطنين في التراب الوطني أو خارج الوطن، والراغبين في الترشّح لاقتناء سكنات الترقوي الحر، حيث ستنطلق ابتداءً من الساعة الثانية زوال الاثنين.

وتشمل العملية ولايات أدرار، أم البواقي، باتنة، بجاية، البليدة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سكيكدة، عنابة، قسنطينة، ورقلة، وهران، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تيبازة، عين الدفلى وتقرت، وذلك حسب المخزون المتوفر، حسب بيان المؤسسة.

واليوم، نشرت المؤسسة تحديثا يشمل كافة المواقع المعروضة للبيع والتي تتنوع بين إقامات محدودة العدد وفيلات وشاليهات في مناطق ذات مواقع استراتيجية.

ويقبل على هذا النوع من السكنات في العادة، الفئة المتوسطة العليا من المجتمع، مثل أصحاب المهن الحرة كالأطباء والمهندسين والموثقين وكبار التجار.

ويتطلّب اقتناء هذه السكنات ميزانية أقلها مليار سنتيم ويمكن أن تصل بعض الشقق والفيلات إلى ثلاثة أضعاف هذا الرقم، حسب عدد المساحة والموقع ونوع التجهيزات.

وهذه السكنات وفق تعريفها، تُنجز من طرف مؤسسة عمومية تابعة لوزارة السكن، لكنها غير مدعمة، عكس بقية الصيغ مثل الترووي المدعم أو سكنات البيع بالإيجار التي تعرف بـ"عدل".