عودة الخُضر للمنافسات.. 5 أسماءٍ جديدة على

عودة الخُضر للمنافسات.. 5 أسماءٍ جديدة على "رادار" بلماضي

أسبوعان يفصلان الخُضر عن أول خرجة أفريقية والمقررة في السادس والعشرين من آذار/مارس الجاري، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الثامنة من تصفيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، لعنةُ الإصابات تضرب مرة أخرى، أعمدة المنتخب ويُدخل الناخب الوطني، جمال بلماضي، قبل انطلاق المعسكر الإعدادي للمحاربين، تحضيرًا لموقعتي زيمبابوي (ذهابًا وإيابًا) في دوامة مفتوحة.

الناخب الوطني يأمل في العودة إلى الملعب الأولمبي 5 جويلية لوضع حدٍّ للخوف

قديورة وسوداني.. نهاية الموسم

لن يكون لاعب نادي الغرافة القطري، عدلان قديورة، معنيًا بمواجهة زيمبابوي ذهابًا وإيابًا، بسبب الإصابة التي تعرض لها "الدبابة" كما يحلو للجماهير تسميته، فإدارة نادي الغرافة القطري أعلنت عبر موقع الرسمي للفريق تويتر، عن تعرّض الدولي الجزائري لقطعٍ على مستوى الرباط الصليبيّ وعن إجراءه لعملية جراحية.

اقرأ/ي أيضًا: أول مباراة صامتة في تاريخه.. الخضر يواجهون زمبابوي دون جمهور

تُسقط إصابة قديورة أوّل رهانٍ يعوّل عليه بلماضي، خصوصًا بعد الآداء الرائع الذي قدمه خلال نهائيات كان مصر 2019، وهو الذي كان على وشك إنهاء مسيرته الدولية بسبب تهميشه من قبل المدرّبين، الذين سبِقوا بلماضي الذي كسب الرهان بإعادته الثقة للعديد من اللاعبين.

الحادثة نفسها تكرّرت مع اللاعب السابق لدينامو زغراب الكرواتي، هلال العربي السوداني، الذي لم يسعفه الحظ في العودة إلى كتيبة المحاربين، خلال التحضيرات التي تسبق مواجهة الجزائر لزيمبابوي؛ بسبب إصابته الخطيرة بقطعٍ في الأربطة المعاكسة للركبة، التي أنهت موسمه باكرًا. فمهاجم الخضر الناشط مع ناديه اليوناني أولمبياكوس لن يلامس الكرة مجددًا مع ناديه ولا مع منتخب بلاده، الذي سيكون محرومًا أيضًا من خدمات آدم بن زية، المنضمِّ حديثا لديجون الفرنسي، بالرغم من أنه خارج حسابات مهندس تتويج "الخضر" بنهائيات أمم أفريقيا 2019 بسبب إصابته أيضًا.

أما يوسف عطّال، لاعب نيس الفرنسي، فلن يكون بمقدوره العودة إلى المنافسة قبل شهر نيسان/أفريل القادم نتيجة تعرّضه هو الآخر لتمزقٍ عضلي شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

آدم وناس.. شكوك

مدلل الخضر آدم وناس، أجبرته الآلام على مغادرة المواجهة التي جمعته بداية الأسبوع ضدّ موناكو الفرنسي، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من منافسة الدوري الفرنسي وغادر وسط الميدان الهجومي قبل نهاية داربي الجنوب، حيث ابتسمت فيه النتيجة لأشبال المدرّب باترييك فييرا، ولم يعلن نادي "نيس" أي شيء رسميّ بخصوص حالته الصحية وعودته للميدان من عدمها.

عودة بلعمري

تماثُل لاعب الشباب السعودي جمال الدين بن العمري للشفاء، بعد إصابة أبعدته عن المنافسات منذ حوالي شهرين، يعيد لطاقم المنتخب أمل جديدًا في استعادة قلب دفاعه المحارب قبل انطلاق المعسكر.

 

وتحدثت وسائل إعلام سعودية أن صخرة دفاع المنتخب سيعود إلى التدريبات رفقة نادي الليوث في القريب العاجل بعد 36 يوما من الغياب وهو الذي اضطر للغياب عن فريقه لسبع جولات متتالية.

عريبي وبدران.. ثقة بلماضي

لا يريد المدرب جمال بلماضي ترك أيّ مجال للمفاجأة أو الطارئ، بعد أن باشر في استدعاء الأسماء التي من شأنها تعويض المصابين ووجه الدعوة للثنائي عبد القادر بدران وكريم عريبي إلى المعسكر الإعدادي.

وينشط المدافع بدران في صفوف الترجي الرياضي التونسي فيما يلعب المهاجم السابق لشباب بلوزداد في صفوف النجم الساحلي، وسبق لبدران، اللاعب السابق لوفاق سطيف، حضور معسكرات المنتخب، لكنه لم يشارك في أي لقاءٍ رسميٍّ سوى مع المنتخب المحلّي.

وبخصوص عريبي هداف رابطة أبطال أفريقيا هذا الموسم بـ11 هدفًا، فحظي بأوّل استدعاء له مع منتخب بلاده، على أن تكون ورقته الهجومية في يد الناخب الوطني لتعزيز قاطرة الهجوم.

ربّ ضارة نافعة

مع الغيابات التي قد يشهدها المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني خلال الأيام القادمة، يستعد فيكتور لكحل، لاعب لوهافر الفرنسي، إلى العودة لأجواء المنتخب الوطني، وهو الذي لم يكن محظوظًا بلعبه مباريات أكثر مع "الخضر"، بسبب الإصابة التي عاد منها بقوّة.

عودة الفرانكو جزائري، لكحل إلى المنتخب، جاءت عقب إبداء رغبته في العودة لأحضان الفريق، ففي تصريحات صحفية أكد رغبته في تقمص ألوان "الخضر" من جديد قائلًا: "أريد العودة إلى المنتخب الوطني بعد إستعادة مكانتي الأساسية مع فريق لوهافر". ليضيف: "العودة إلى الخضر ستساعدني في تحقيق مشوار دولي طيّب.. سيكون ذلك أمرًا رائعًا".

تألق سعيد بن رحمة، الناشط في الدوري الإنجليزي، وافتكاكه لقب أحسن لاعب في شهر شبّاط/فيفري الماضي، سيجعله لا محالة مفتاحًا آخر في معادلة بلماضي، الذي يريد إعطائه فرصة ومكانة في المنتخب من أجل حلولٍ يرى فيها "الكوتش" بين أرجل لاعب برنتفورد الإنجليزي.

شيتة وبن عيادة الأفضل حاليا

كما يرى، لاعبون سابقون أن عودة الدولي الجزائري ولاعب اتحاد الجزائر أسامة شيتة، إلى أجواء المنافسة وتماثله للشفاء من الإصابة، ستكون بادرة خير للمنتخب، حيث أكد اللاعب الدولي السابق، ناصر الدين بويش أن "شيتة أبان عن مستوى عالٍ في آخر مبارة له أمام نادي بارادو".

وتابع ناصر بويش لـ "الترا جزائر": "لو يستمرّ اللاعب شيتة بهذا المستوى، سيتلقى دعوة الناخب الوطني خصوصًا وأنه عائد من إصابة خطيرة".

ورافع، اللاعب الدولي السابق، للاعب شباب قسنطينة حسين بن عيادة، الذي أبدى هو الآخر مستوى مقبولًا في المواجهات الأخيرة "فهو يستحقُ دعوة من الكوتش بلماضي، الذي يعرف جيدا كيف يختار اللاعبين".

5 جويلية.. العودة

جميع المؤشّرات توحي بأن "الخضر" سيواجهون زيمبابوي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، إلا أن الإعلامي مهدي ضحاك، المختصّ في شؤون المنتخب الوطني، أكد رغبة بلماضي الكبيرة في العودة إلى ملعب 5 جويلية.

وقال مهدي ضحاك في تصريح لـ "الترا جزائر"، إن بلماضي لا يمانع اللعب بالعاصمة وبالتحديد ملعب 5 جويلية، خصوصًا بعد التعديلات التي عرفها مؤخرًا، ليضيف: "بلماضي يريد التخلّص من عقدة الخوف من ملعب الخامس جويلية الذي يتسع لتسعين ألف متفرج أو أكثر".

الزاوية نفسها ذهب إليها الدولي السابق، فاروق بلقايد، إذ يرى في تألق رفقاء محرز ضرورة ملحّة للعودة إلى الملعب الأولمبي 5 جويلية، أو كما يلقب بـ "دار الشرع" (المحكمة) – كون جماهيره لا تتقبّل الهزيمة – حيث أكد بأن الحلّة الجديدة للملعب تنتظر أشبال بلماضي.

وتابع بلقايد، ملعب 5 جويلية بأرضية ميدانه الجديدة التي تشبه طاولة "لعبة البيلياردو"، ستكون أجمل بنزول أبطال أفريقيا ضيوفًا فوقها لتجسيد إبداعهم الميداني أمام أعين عشاقهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. نكسة الفيروس تنتقل إلى كرة القدم وبلماضي في حرج

جمال بلماضي: هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2022