03-يوليو-2023
افتتاح استيراد السيارات الإيطالية (فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

درس وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون تقدّم الأشغال على مستوى مصنع سيارات "فيات" في وهران مع وفد من مجموعة "ستيلانيس".

رئيس الجمهورية قد دعا مسؤولي شركة فيات الجزائر للإسراع في تنفيذ مشروعهم 

وقال بيان لوزارة الصناعة إنه "في إطار متابعة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات في الجزائر للعلامة "فيات"، أحد فروع مجموعة "ستيلانتيس"، في طفراوي، بولاية وهران، استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، وفدًا من مجموعة "ستيلانتيس" العلامة "فيات"، برئاسة مدير منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، سمير شرفان".

وسمح اللقاء، باستعراض دقيق بمدى تقدم مشروع وحدة تصنيع السيارات في الجزائر للعلامة "فيات"، بولاية وهران، قبل دخولها حيز التشغيل نهاية عام 2023، بالإضافة إلى تقديم آفاق خطة التطوير الخاصة بالمجمع لاسيما فيما يعلق بالاستثمارات، المناولة، التكوين إلى جانب التصدير.

وخلال اللقاء،يُضيف المصدر ذاته،  لوحظ عدم وجود عوائق قد تعرقل التنفيذ الفعلي للمشروع، حيث جدّد الوزير دعم ومرافقة المصالح المختصة للوزارة  لهذا المشروع الاستراتيجي الهيكلي، داعيًا مجموعة "ستيلانتيس" إلى احترام جميع التزاماتها وتسريع دخول وحدة إنتاج السيارات حيز الاستغلال بما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد، وتلبية للطلب المواطنين.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد دعا مسؤولي شركة فيات الجزائر للإسراع في تنفيذ مشروعهم بالبلاد لأن السوق بحاجة، حسبه للسيارات.

وقال الرئيس مخاطبا مسؤول شركة “فيات" أثناء افتتاحه معرض الجزائر الدولي : "أي مشكل يخص الاستثمار في السيارات يُنقل مباشرة إلى وزير الصناعة، الذي بدوره يوصله إلى الرئاسة".

وشدد تبون الذي كان مرفوقًا بوزيري الصناعة والتجارة  في حديث على وجوب عدم تضييع الوقت لأنّ السوق محتاج للسيارات، حسبه.

وأبرز الرئيس استعداد الدولة تذليل العقبات أمام المستثمرين الإيطاليين فيما يخص سوق السيارات في الجزائر.