22-مايو-2024
غوارديولا ورياض محرز

(الصورة: Getty)

قال مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، إنّه يفتقد نجم المنتخب الوطني رياض محرز كثيرًا، مؤكدًا أنّه "كان مهمًا في تشكيلة النادي."

مدرّب مانشستر سيتي: رياض محرز قرّر الرحيل عنّا لأسباب تتعلق بمصلحته وعائلته وأنا أحترم قراره

وفي ردّه على سؤال صحفي لبرنامج "صدى الملاعب"، عقب تتويج النادي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الرابع تواليًا مع مانشستر سيتي، حول نجمه السابق الجزائري، رياض محرز، أكّد، التقني الإسباني أنّه "أنا أفتقد رياض كثيرًا وأحبه كثيرًا أيضًا، لقد كان لاعبًا مهمًا في تشكيلة فريقنا، لكنه أراد الانتقال والذهاب إلى الدوري السعودي".

وتابع غوارديولا: "قرّر رياض محرز الرحيل لأسباب تتعلق بمصلحته ومصلحة عائلته، أنا أحترم قراره في كل الأحوال".

وبدوره، قائد مانشستر سيتي، كايل ووكر (33 عامًا) تحدث عن رياض محرز بحرارة وقال: "لقد تابعت عديد المباريات في الدوري السعودي بسبب وجود رياض هناك، أنا أتابع مسيرته مع فريقه الجديد، وأتمنى له كل التوفيق".

ولفت ووكر إلى أنّه "ما زلت أنا ورياض نتواصل بشكل شبه يومي، إنه يعلم جيدًا حبي له ودعمي، هو في مرحلة جديدة من مسيرته الكروية وأعتقد أن الأمر رائع له ولأسرته، فيما يتعلق باكتساب خبرات مختلفة".

مانشستر

وكان رياض محرز (32 عامًا) انتقل صيف 2023، من نادي مانشستر سيتي إلى فريق أهلي جدة السعودي، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون أورو؛ بعد أن قضى 6 مواسم متتالية ناجحة مع النادي الإنجليزي.

وتوّج رياض محرز مع النادي الإنجليزي بـ4 بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز، كما حصد مع "السيتي" لقب دوري أبطال أوروبا 2023. وخاض معه 236 مباراة، مسجّلًا 78 هدفًا ومُقدّمًا 56 تمريرة حاسمة بكل البطولات.

مانشستر
صورة نشرها نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سابقًا في وداعه للنجم رياض محرز

وفي موسمه الأول بدوري روشن السعودي، صنع، رياض محرز، 14 هدفًا ليتصدّر بذلك لائحة أفضل الممررين الحاسمين في الدوري. في حين سجّل 11 هدفًا، ليحل في وصافة هدّافي الأهلي هذا الموسم في الدوري.