16-ديسمبر-2023
أمين غويري

أمين غويري (الصورة: فيسبوك)

أعرب الدولي الجزائري ومهاجم نادي رين الفرنسي أمين غويري عن تحمّسه للعب كأس أفريقيا، مشيرًا إلى أن الهدف هو الفوز بها ومحو الظهور السيئ لـ "الخضر" في النسخة السابقة.

غويري: في قسنطينة رأيت لأول مرّة في حياتي ملعبًا ممتلئًا قبل ساعتين من المباراة

وعاد غويري في حوار مع موقع "ديزاد فوت" الرياضي إلى اختياره اللعب بقميص "المحاربين" ، قائلًا: "إنه فخر كبير أن أمثل هذا البلد، وأن أرتدي هذا القميص. لقد اكتشفت جمهورًا استثنائيًا، يقف دائمًا خلف فريقه. كان هناك الكثير من المشاعر بداخلي، من الصعب وصفها. لعب مباراتي الأولى أمام هؤلاء المشجعين كان أمرًا لا يصدق".

وأضاف صاحب الـ 23 عامًا واصفًا اللعب في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة : " لقد كانت المباراة في المساء وكان المشجعون متواجدين منذ الصبا، عند وصولنا إلى الملعب قبل ساعتين من المباراة، كان الملعب ممتلئًا بالفعل. هذه هي المرة الأولى التي أرى هذا، إنه لأمر مدهش. تسمعهم يرددون أسماء اللاعبين وما إلى ذلك، من المؤسف أنني لم أسجل في أول ظهور لي، لكن كان هناك جمهور غير عادي".

وعن غويري الأجواء التي وجدها داخل المنتخب الوطني، أشار غويري إلى أن " مجموعتنا عبارة عن مزيج من الكبار والصغار، وتتمتع بالفعل بالكثير من الصفات الفنية، والكثير من اللاعبين الذين يتحدثون نفس كرة القدم. سنحاول أن نأخذ هذا الفريق إلى أعلى مستوى ممكن، يتمتع "المحاربون القدامى" بخبرة في كرة القدم الأفريقية، ويعرفون كيف تسير الأمور هناك ويتحدثون إلينا بانتظام عن كل ذلكن المدرب من جانبه يرشدنا ويعدنا على أفضل وجه ممكن".

وواصل خرّيج مدرسة نادي ليون الحديث عن الـ "كان" التي ستكون الأولى له مع المنتخب، قائلًا: " لا أستطيع الانتظار أكثر، أقوم بإعداد نفسي جسديًا وذهنيًا للوصول إلى أفضل ما لدي، لأكون جاهزًا".

وأضاف:" خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، تم إقصاؤنا من دور المجموعات ولذلك نحن حريصون على تحقيق أفضل أداء، قبل المنافسة، ستكون هناك فترة تحضيرية وسنبذل قصارى جهدنا للمنافسة في منافسة جيدة".