12-مارس-2024

(الصورة: فيسبوك)

أمر وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، بضرورة الإسراع في الردّ على أسئلة المواطنين المتعلّقة بفتاوى شهر رمضان.

نصّبت وزارة الشؤون الدينية 38 إمامًا مفتيًا عبر ولايات الوطن

وقام بلمهدي، يوم الإثنين، بتفقد مكتب الفتوى بالوزارة، حيث وقف خلالها على الحصة التجريبية لمشروع "الفتوى المباشرة". وفق بيان للوزارة.

و أوضح نفس المصدر أنبلمهدي وقف على الحصة التجريبية لمشروع "الفتوى المباشرة" من خلال الاتصال المرئي عبر تطبيق WEBEX للتحاضر المرئي المباشر مع المفتين.

كما وقف على "الترتيبات التي تم ضبطها لتلقي طلبات الفتوى خلال الشهر الفضيل, وذلك من خلال الاتصال الهاتفي أو عبر تطبيق الهواتف الذكية أو الفتوى الالكترونية عبر الموقع الرسمي للوزارة".

و في هذا الصدد، قدم الوزير توجيهات من أجل "التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين والرد السريع على أسئلتهم الفقهية من خلال جميع المنصات التي وضعتها الوزارة لهذا الغرض".

والخميس الماضي، أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي على الاجتماع الدوري للجنة الوزارة للفتوى،  تحسبا لحلول شهر رمضان المبارك.

وأكد بلمهدي أن "الاستعداد للتعامل مع مختلف المسائل الفقهية التي يتم طرحها بشكل أكبر من قبل المواطنين خلال الشهر الفضيل". مشيرًا إلى أن تفعيل آلية الفتوى يأتي ضمن عمل واختصاص الوزارة وفقا للمراسيم والقوانين المعمول به.

إلى ذلك، أبرز وزير الشؤون الدينية أنه "تماشيا مع زيادة عدد طلبات الفتاوى بشكل حضوري أو عبر الهاتف ومختلف وسائط التواصل الاجتماعي، تم تنصيب 38 إماما مفتيا عبر ولايات الوطن, إضافة إلى المجالس العلمية الولائية ومكاتب الإفتاء على مستوى المديريات التابعة للقطاع".