08-يوليو-2021

جمال فورار، المدير العام للوقاية بوزارة الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، أن المواطن الذي يتلقى التلقيح سيتحصل على شهادة تحمل "رمزًا مشفٍّرًا" يسمح له بدخول الأماكن العامة.

الناطق باسم لجنة كورونا: الوزارة وسّعت عمليات التلقيح إلى مقار العمل

وقال البروفيسور جمال فورار، اليوم الخميس، خلال اجتماع اللجنة العلمية بوزير الصحة لمتابعة الوضعية الوبائية، إن "المواطن الذي حصل على التلقيح سيستلم رمزًا مشفرًا يمكِّنه من دخول الأماكن العمومية واستعماله خلال السفر لإثبات حصوله على التلقيح".

وأكد الناطق الرسمي باسم لجنة كورونا أن "الجزائر تتوفر على 100 مخبر موزّع على كل الولايات بتقنيات جديدة"، مشيرًا إلى أن "النتائج المعلن عنها تكون مؤكّدة ومعلومة خلال 24 ساعة".

وأضاف: "الوضعية الوبائية معقّدة وتعرف تصاعدًا للإصابات اليومية، لكن ما يهمنا هو تقليص عدد الوفيات، بحيث أنها تتراوح يوميًا بين 9 إلى 11 حالة في اليوم".

وثمّن فورار استراتيجية الوزارة في توسيع عملية التلقيح إلى الأماكن والساحات العمومية من أجل مواجهة الفيروس، موضحًا أن "الوزارة اعتمدت مؤخرًا التلقيح داخل مقار العمل لتوفير اللقاح لهذه الفئة".

ودعا فورار في ختام كلمته إلى ضرورة "توعية المواطن بالتلقيح لتفادي الارتفاع المتسارع للفيروس"، مركزًا على أن "اللقاح متوفر بالشكل الكافي ولا وجود لأي عجز في اقتنائه".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم 4 ملايين جرعة لقاح خلال الشهر الجاري

بن بوزيد: الوضع الصحي سيئ جدًا والتلقيح هو الحل