09-يونيو-2021

جمال فورار، الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا (الصورة: فيسبوك /الترا جزائر)

قال الناطق الرسمي باسم لجنة متابعة فيروس كورونا، جمال فورار، إنّ الجزائر تُحصي مليوني جرعة لقاح إلى حدّ الآن، ومن المنتظر بلوغ  خمسة ملايين جرعة من اللقاحات خلال شهر حزيران/جوان الجاري.

عملية التلقيح في الفضاءات الجوارية لا تحتاج إلى مواعيد

وأكّد  فورار خلال إنطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا خارج الهياكل الصحية. وذلك بداية من اليوم الأحد على مستوى ساحة كيتاني بباب الوادي بالجزائر العاصمة، تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات وحتى الوفيات، وهو ما يستوجب الإقبال على التلقيح، على حدّ تعبيره.

وأوضح المتحدث أنّ عملية التلقيح في الفضاءات الجوارية لا تحتاج إلى مواعيد؛ وإنما هي مفتوحة، مؤكدًا أن العملية مرتبطة بإقبال المواطنين والمواعيد المناسبة لهم.

من جهة اخرى، أبرز المتحدّث أنّ البروتوكولات التي سيتم اتخاذها خلال موسم الاصطياف تستوجب التشاور فيما بين عدة قطاعات وسيتم الإعلان عنها في أوانها.

من جهته، أعلن عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا البروفيسور رياض مهياوي، عن تلقيح ما يقارب مليوني  جزائري  لحد الآن، كاشفًا عن استلام الجزائر لأكثر من 2.5 مليون جرعة من مختلف اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19".

 وأكد مهياوي لدى حلوله ضيفًا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى هذا الأحد وصول 400 ألف جرعة في الأربعة والعشرين ساعة القادمة، مضيفًا أن الجزائر  ستستلم قبل نهاية هذا الشهر أربعة ملايين جرعة من مختلف اللقاحات، كما دعا في سياق آخر المواطنين إلى التوجّه إلى مراكز الصحة الجوارية للتلقيح غير مستبعد أن يتم تعميم مبادرة التلقيح في الساحات العمومية.

وقال مهياوي إنّ "حملة التلقيح تسير بوتيرة طبيعية رغم ما عرفته من بطء في بداياتها، داعيًا المواطنين إلى التوجه إلى اقرب مركز صحّي لتلقي اللقاح ضدّ فيروس كورونا، مؤكدًا أنه لم يعد هناك ضرورة للمرور عبر التسجيل في الأرضية الرقمية لوزارة الصحّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة يعترف.. "ظروف الحجر الصحي غير لائقة"

القبض على الهارب من "كورونا" بمستغانم و20 حالة مؤكدة