08-مارس-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر

اعترف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، الأحد، بالظروف غير اللائقة التي يتم فيها عزل بعض المصابين بفيروس كورونا، بعد تداول عدد من الفيديوهات تكشف حالة التكفل في هذه المراكز الصحّية.

وقال وزير الصحة بن بوزيد، على هامش احتفالية أشرف عليها رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، إن هذه المراكز تعرف وضعًا مزريًا، خاصة ما تعلق بالمؤسسة الاستشفائية لبوفاريك، التي تشهد ضغطًا بسبب عدد المعزولين.

وأوضح الوزير بن بوزيد في السياق، "تم وضع المعنيين بأقسام كانت مخصصة للأمراض الوبائية كالكوليرا، لكن تم تحويلهم بعد ذلك إلى أقسام أخرى لا بأس بها".

وطمأن المتحدث بأن الوضع "متحكم فيه لغاية الآن"، كما "يتواصل التحضير التدريجي لمجابهة التطورات المحتملة الخاصّة بتفشي هذا الفيروس".

وأكد الوزير أنه "وجه تعليمات إلى مدراء المؤسسات بغية ضمان الوسائل والإمكانيات اللازمة التي من شأنها ضمان التكفل الأمثل بالمصابين بفيروس كورونا".

كما أشار إلى أنه "ينتظر تقارير ومعطيات تتعلق بعدد الأجنحة والأسرة والعتاد الموجود بمراكز الحجر الصحي ولائيًا".

وكانت وزارة الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات، قد أعلنت اليوم الأحد، عن تسجيل حالة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 20 حالة مؤكّدة، ويتعلق الأمر بـ "رعية جزائرية أقامت بإسبانيا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

القبض على الهارب من "كورونا" بمستغانم و20 حالة مؤكدة

كورونا.. منظمة حماية المستهلك تشجب قرار عودة الرحلات إلى الصين