فيروس كورونا.. الرئيس تبون يأمر بإجلاء 36 جزائريًا عالقًا في الصين

فيروس كورونا.. الرئيس تبون يأمر بإجلاء 36 جزائريًا عالقًا في الصين

الجزائر اتخذت إجراءاتٍ احترازية على مستوى المطارات (الصورة: أ.ف.ب)

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بإجلاء 36 شخصًا عالقين بمدينة ووهان الصينية، بعد منعهم من المغادرة بسبب تزايد ضحايا الفيروس القاتل كورونا.

فيروس كورونا خلّف منذ اكتشافه 106 قتيلًا وتسجيل 4500 إصابة مؤكّدة في الصين

وأفاد بيانٌ صادر عن رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد المجيد تبون، "أمر المؤسّسات المعنية باتخاذ كافّة الإجراءات، قصد الشروع الفوري في إجلاء الجالية الجزائرية بمدينة ووهان". وأضاف البيان نفسه، أن "عدد أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في هذه المدينة، يبلغ 36 شخصًا أغلبهم من الطلبة".

كما ربطت الرئاسة الإجراءات، بــ "تجسيد التزامات الرئيس المتعلّقة بحماية ومرافقة الجالية بالخارج، والتجاوب الفوري مع انشغالاتهم لاسيما بمثل هذه الظروف".

وفعّلت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، منظومة الترصّد والإنذار للتصدّي لأيّ طارئ خاصٍّ بالأوبئة ذات الانتشار الواسع، كما وجّهت تعليمات لجميع الأطباء لتعزيز الوقاية والتكفل بالحالات عند ظهورها.

وتتابع وزارة الصحّة بجميع مصالحها تعليمات المنظمة العالمية للصحّة، على غرار بقية دول العالم، في حالة انتشار الوباء لتنصيب كاميرات حرارية على مستوى المطارات الوطنية.

يذكر أن الصين أعلنت عن أكثر من 4500 إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا، الذي أودى بحياة 106 أشخاص على الأقلّ حتى الآن، فيما انتشر إلى عدّة دول أخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا.. الجزائر تفعّل نظام الطوارئ بالمطارات والموانئ

وفاة 4 نساء بالإنفلونزا تُحدث حالة طوارئ بمستشفيات سطيف