20-ديسمبر-2023
فيضانات

(الصورة: فيسبوك)

دعت ولاية تيبازة 140 عائلة لإيداع ملف الاستفادة من الإعانة المالية التي أقرتها السلطات العمومية لصالح ترميم سكناتها التي تضررت جراء الفيضانات التي اجتاحت شهر أيار/مايو الماضي المناطق الشرقية للولاية.

تم تخصيص غلاف مالي يقدر بـ10 مليار دينار لفائدة ضحايا الفيضانات التي شهدتها ولاية تيبازة

ونشرت ولاية تيبازة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قائمة اسمية لـ140 صاحب منزل متضرر، مطالبون بالتقرب من مكتب الأمين العام لبلدية مقر إقامتهم لإيداع ملف طلب إعانة مالية مخصصة لترميم السكنات المتضررة جراء فيضانات 25 أيار/مايو الماضي.

ويتضمن الملف الإداري، وفق بيان الولاية، طلب صب إعانة الترميم و شهادة ميلاد صاحب المسكن ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية و وثيقة تبرر ملكيته للسكن المتضرر.

وتتوزع السكنات المتضررة على سبعة بلديات منها 81 مسكنا ببلدية فوكة، الأكثر تضررا، و20 بخميستي و16 ببوهارون و10 ببوإسماعيل و8 بالقليعة و4 بالشعيبة وسكنا واحدا ببلدية الدواودة، أقصى شرق ولاية تيبازة.

ويأتي هذا الإجراء الذي يشمل 140 مسكنا تفاوتت درجة الأضرار التي لحقتها جراء الفيضانات بعد انتهاء اللجان التقنية التي تم استحداثها مباشرة عقب تسجيل تلك الكارثة من عملية إحصاء حجم الأضرار و تخصيص الإعانات المالية التي بلغت نحو 41 مليون دينار جزائري.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد قرر تخصيص غلاف مالي يقدر بـ10 مليار دينار لفائدة ضحايا الفيضانات التي شهدتها المدينة الساحلية.

كما تقرّر أيضا تدابير استعجالية للتكفل بضحايا الفيضانات وتعويض الخسائر بما فيها الأثاث والتجهيزات ومنحة تقدر بـ 30 ألف دينار للبحارة الذين تضرروا من الكارثة الطبيعية، مع التشديد على إعادة إسكان العائلات المنكوبة خلال الـ24 ساعة التي تلت صدور تلك القرارات، و قد شمل القرار إعادة إسكان 121 عائلة.