14-مايو-2023
سيجارة حشيش

(الصورة: GETTY)

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر أكثر من 31 كلغ من القنب الهندي وما يفوق 183 ألف مؤثر عقلي وكمية من المخدرات الصلبة، منذ بداية السنة الجارية.

مصالح أمن ولاية الجزائر عالجت 18927 قضية تورط فيها 19491 شخصًا

وأفاد بيان لمصالح أمن العاصمة أنه "سعيًا منها لمحاربة الشبكات الإجرامية التي تمتهن الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تسهر مصالح أمن ولاية الجزائر على وضع مخطط أمني عملياتي لضمان سلامة المواطن وحماية ممتلكاته حفاظا على الأمن والسكينة، وكذا دحر ومحاربة الجريمة بكل أنواعها بمداهمة بؤرها والنقاط السوداء في الأحياء السكنية".

وعالجت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الفرق العملياتية للشرطة القضائية خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية، 18927 قضية استهلاك ومتاجرة بالمخدرات بمختلف الأنواع بما فيها القنب الهندي، المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية تورط فيها 19491 شخصًا.

وأشار نفس المصدر إلى أن "المشتبه فيهم في هذه القضايا حاولوا خلق حالة الرعب واللاأمن في أوساط الأحياء السكنية، من خلال المشاجرة في الطريق العام باستعمال أسلحة بيضاء محظورة من الصنف الخامس والسادس لغرض الاعتداء الجسدي والتعدي على القوة العمومية، التحريض على التجمهر والإخلال بالنظام العام".

وفي تفاصيل العمليات، كشف البيان أنه تم خلال هذه الفترة "ضبط وحجز أزيد من 31 كيلوغرام من المخدرات من نوع القنب الهندي و173غرام من المخدرات الصلبة ما يعرف بـ"التشوتشنة"، إضافة إلى 02 كلغ و841.42 غرام من الكوكايين 743.60 غرامًا من الهيروين، وأزيد من 7 كلغ من الماريخوانا و183.454 قرصًا من المؤثرات العقلية.