21-أبريل-2023
شبيبة القبائل

(الصورة: Getty)

يحتضن ملعب الخامس تموز/جويلية الأولمبي بالعاصمة، ليلة اليوم، لقاء ذهاب الدور ربع النهائي لمنافسة رابطة أبطال أفريقيا، الذي سيجمع شبيبة القبائل بضيفه الترجي التونسي، في لقاء تأكيد المسار الأفريقي الناجح لأبناء "جرجرة".

لقاء أبناء جرجرة ضدّ الترجي التونسي يعدُّ الخامس في تاريخ المواجهات بين الناديين العريقين

ويعول زملاء المتألق كسيلة بوعالية على عاملَيْ الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لضمان التأهل قبل التحوّل للأراضي التونسية في مباراة الإياب التي سيحتضنها ملعب رادس في 29 نيسان/أفريل الجاري .

وباستثناء القائد بدر الدين سوياد المُصاب، سيدخل "الكناري" المباراة بتعداد مُكتمل باستثناء بعض الخيارات الفنّية للمدرب ميلود حمدي الذي استبعد المهاجم البوركينابي واتارا عن اللقاء، رفقة البوسني سمير سماجلاجيك.

ورغم الوضعية الكارثية التي يتواجد فيها النادي على الصعيد المحلي، إذ يوجد في المرتبة ما قبل الأخيرة في الترتيب العام للبطولة المحترفة، إلا أن النادي الأصفر والأخضر بصم على مشوار متميّز في رابطة الأبطال، بتأهله إلى ربع النهائي في وصافة المجموعة الأولى بـ 10 نقاط، وصيفًا للوداد البيضاوي المغربي في مجموعة ضمّت بيترو أتلتيكو الأنغولي، وفيتا كلوب الكونغولي.

ويعدّ اللقاء الذي سيجمع الناديين مساء اليوم، بدايةً من الساعة العاشرة ليلًا هو الخامس في تاريخ المواجهات بين "الكناري" ونادي "باب السويقة".

وكانت أول مواجهة بين الشبيبة والترجي سنة 1986 برسم كأس أفريقيا للأندية البطلة، حيث فازت الشبيبة بثنائية لهدف في تيزي وز، وانهزمت  في تونس بنتيجة 1-0.

بعد ذلك، التقى الفريقان في نسخة عام 2020 من "الشامبينزليغ" في دوري المجموعات، حيث فاز الترجي ذهابًا بهدف واحد دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الإياب التي جرت بالجزائر.