12-أبريل-2023
لحوم فاسدة

(تركيب: الترا جزائر)

ضبطت مصالح أمن المقاطعة الإدراية للحراش، بضواحي العاصمة، أكثر من 12 قنطار من اللحوم في محلات لا تراعي أدنى شروط الصحة والنظافة والحفظ.

توقيف 3 أشخاص في حالة تلبس في المحلات التي شملتها عمليات المداهمة الأمنية

وأفاد بيانٌ لمصالح الأمن الوطني، بأن "مصالح أمن الحراش بالعاصمة قامت بضبط محلات لتخزين أحشاء ولواحق حيوانية دون مراعاة الشروط الصحية"، وذلك "إثر معلومة وردت إلى ذات المصالح بوجود محلات لبيع اللحوم دون أدنى شروط النظافة يقوم أصحابها بتخزين أحشاء ولواحق حيوانية دون مراعاة الشروط الصحية للنظافة وموجهة للتسويق".

وأوضح المصدر نفسه، أنه "بحضور مصالح مفتشية التجارة وقمع الغش للحراش، تم مداهمة هذه المحلات أين تم العثور بداخل خمسة محلات منها على كميات معتبرة من اللحوم الحمراء، عبارةٌ عن أحشاء ولواحق حيوانية".

وأضاف: "بعد معاينتها وفحصها من قبل أعوان مكتب الصحة والنظافة لبلدية الحراش، أكدوا أنها مواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري."

من جهة أخرى، كشف المصدر ذاته، أنه تم رفع عدة مخالفات وتجاوزات تتعلق بانعدام أدنى شروط النظافة، شروط الحفظ، كما أفضت العملية إلى ضبط ما يفوق 12 قنطار من اللحوم منها 60 رأس بقر بسبب الانعدام الكلي لشروط الصحة والنظافة وشروط الحفظ.

وأسفرت العملية عن توقيف 3 أشخاص في حالة تلبس مع حجز اللحوم ورؤوس الأبقار والأحشاء عن قضية تعريض حياة الغير وسلامته الجسدية للخطر.

وكانت مصالح الدرك الوطني بولاية الطارف، شرقي البلاد، قد أوقفت، الإثنين الماضي، 3 أشخاص متورطين إنشاء ورشة سرية لذبح وتسويق لحوم الحمير وتوجيهها للاستهلاك البشري.