12-مارس-2024
السمك من المنتج إلى المستهلك

سمك القاجوج

انطلقت، أمس الاثنين، عملية البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك، لمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات البحرية والقارية، والمنتجات التحويلية عبر أزيد من 174 نقطة بيع موزعة عبر مختلف ولايات البلاد.

العملية تتم تدريجيًا حيث انطلقت في أكثر من 27 ولاية

وأوضح المدير العام للغرفة الوطنية للصيد البحري، نبيل عويش،  أن هذه العملية تتم تدريجيًا حيث انطلقت في أكثر من 27 ولاية، تابعة الى ثلاث نقاط تنسيقيةهي وهران وقالمة والعاصمة، منها: غليزان، عين الدفلى، بومرداس، بجاية، سكيكدة، طارف، جيجل، وهران، سيدي بلعباس، تلمسان، المدية ،الجلفة ،تيسمسيلت.

وعلى مستوى العاصمة، تم فتح أكثر من 10 نقاط بيع في كل من بلديات القصبة وعين البنيان وبابا احسن وبئر خادم والدويرة والقبة وسيدي امحمد وبئر توتة والكاليتوس وسيدي عبد الله، في انتظار بلوغ 20 نقطة بيع خلال الأيام المقبلة.

وتتم عملية البيع، وفق عويش، في أجنحة خاصة مهيأة لهذا الغرض، بما في ذلك تلك الموجودة على مستوى الموانئ وكذا الأسواق الرمضانية.

وفيما يتعلق بالأسعار، فقد تم تحديد أسعار سمك القاجوج الملكي (الدوراد) ب1250 دج ، والبلطي الأحمر (التيلابيا) ب590 دج، كما يتم عرض أيضا، داخل نقاط البيع، مختلف منتجات التعليب كالتونة والسردين بأسعار المصنع.

وفي السياق، تم إنشاء منصة رقمية تسمح بمعرفة موقع نقاط البيع المباشر والمنتجات التي تقوم بعرضها، وتسهيل الوصول إلى المنتجات المقترحة.