10-سبتمبر-2023
الردسن

صورة تعبيرية

تم اليوم الأحد، فتح 6 نقاط بيع مباشر لمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات  بالجزائر العاصمة تحت شعار "من المنتج إلى المستهلك" وذلك تزامنًا مع الدخول الاجتماعي.

تهدف  العملية إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من المنتجات الصيدية بأسعار معقولة ومقبولة

وأوضح مدير الغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات نبيل عويش في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية أن "عملية البيع على مستوى زرالدة، الحراش، تامنفوست، برج الكيفان، ميناء الجزائر العاصمة و ساحة الشهداء".

وتهدف هذه العملية إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من المنتجات الصيدية بأسعار معقولة ومقبولة من خلال البيع المباشر، والتي من شأنها المساهمة في تخفيف التكاليف على المستهلك تزامنا مع الدخول الاجتماعي، فضلًا عن توفير منتوج ذو قيمة غذائية هامة، حسب المسؤول نفسه.

وعلى صعيد الأسعار، تم تحديد أسعار سمك القاجوج الملكي "الدوراد" بنوعيه المتوسط بسعر 1090 دج والصغير ب 990 دج، والبلطي الأحمر "التيلابيا" بسعر 550 دج أما أسعار "السردين" تراوحت ما بين 200 دج الى 250 دج.

في السياق، أشار المتحدث إلى تواجد هذه النقاط في مختلف المناسبات بنقطة بيع أو نقطتين على الأقل بكل ولاية، مع إمكانية استمرارها طوال السنة بالنظر لمستوى الإقبال عليها، والتي من شأنها ضمان استقرار أسعار منتجات الصيد البحري وتربية المائيات.

وكان وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، أحمد بداني، قد كشف عن الشروع في عملية كبرى للتسويق المباشر لمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات بأسعار تنافسية.

و أشار المتحدث إلى أن هذه العملية ستسمح بتوفير السمك للمواطن بسعر تنافسي من خلال البيع المباشر من الصياد إلى المستهلك وهي العملية التي من شأنها المساهمة في تخفيف التكاليف على المستهلك مع الدخول الاجتماعي فضلا عن توفير منتوج ذو قيمة غذائية هامة.